فيل فودين.. مشروع هداف كبير في "البريمييرليغ"

فيل فودين.. مشروع هداف كبير في "البريمييرليغ"

05 ابريل 2024
حصل فيل فودين على كرة المباراة بعد تسجيله الهاتريك في أستون فيلا (مايكل ريغان/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- فيل فودين يتألق بتسجيل "هاتريك" في فوز مانشستر سيتي الكبير (4-1) على أستون فيلا، مساهمًا في استمرار الضغط على ليفربول في صراع اللقب.
- بعمر 23 عامًا، فودين يعادل رقم لامبارد، رونالدو، ودروغبا بتسجيل 3 "هاتريك" في "البريمييرليغ"، مؤكدًا مكانته كواحد من أبرز الهدافين.
- يحقق فودين إنجازات ملفتة بوصوله إلى 31 مساهمة تهديفية في الموسم الحالي ويتفوق على هداف ريال مدريد، جود بيلينغهام، مع توقعات بتألقه في "يورو 2024".

خطف النجم الإنكليزي، فيل فودين، الأضواء في مواجهة فريقه مانشستر سيتي ضد أستون فيلا في الجولة الـ 31 من منافسات بطولة "البريمييرليغ"، الأربعاء الماضي، إثر مساهمته في تحقيق الفوز الكبير (4- 1)؛ ليُتابع "السيتي" ضغطه على ليفربول المتصدر في صراع مثير على اللقب هذا الموسم.

وتفوق مانشستر سيتي على منافسه أستون فيلا بنتيجة كبيرة (4- 1)، على ملعب "الاتحاد"؛ مساء الأربعاء الفائت، ليرفع رصيده إلى 67 نقطة في المركز الثالث في ترتيب الدوري الإنكليزي بنفس رصيد ليفربول الوصيف مع مباراة أقل، وبفارق نقطة عن أرسنال الذي تصدر بعد فوزه على لوتون تاون برصيد 68 نقطة.

وأكد نجم المباراة، فيل فودين، الذي سجل "هاتريك" في الدقائق 45+1 و62 ثم 69 بتسديدة عالمية من خارج منطقة الجزاء، أنه واحد من أبرز الهدافين في بطولة الدوري الإنكليزي هذا الموسم.

ورفع فيل فودين عدد "الهاتريك"، الذي سجله في مسيرته حتى الآن بعمر الـ 23 سنة فقط، إلى 3، معادلاً رقم الإنكليزي، فرانك لامبارد، والبرتغالي، كريستيانو رونالدو، والإيفواري، ديدييه دروغبا، الذين سجلوا 3 "هاتريك" في "البريمييرليغ" خلال مسيرتهم الكروية مع الأندية التي لعبوا معها سابقاً قبل مغادرتهم، ليؤكد نجم مانشستر سيتي الشاب أنه قادم بقوة لكي يكون واحداً من أبرز الهدافين في الكرة الإنكليزية خلال السنوات المقبلة.

ويملك فيل فودين فرصة ذهبية لكسر أرقام كبيرة في الدوري الإنكليزي، إذ إن وصوله إلى 3 "هاتريك" في عمر الـ 23 عاماً جعله قريباً جداً من معادلة أرقام لاعبين سجلوا أكبر عدد من "الهاتريك" قبل وصولهم إلى سن الـ 24 سنة، مثل: روبي فاولر (7 هاتريك)، ومايكل أوين (7 هاتريك)، وهاري كين (6 هاتريك)، وإيرلينغ هالاند (5 هاتريك).

وحقق فيل فودين أرقاماً، تتحدث عنه، إذ وصل إلى 31 مساهمة تهديفية مع فريق مانشستر سيتي في جميع المسابقات المحلية والأوروبية في موسم 2023- 2024، بتسجيله 21 هدفاً وصناعته 10 أهداف، واللافت أنه تفوق على هداف فريق ريال مدريد الإسباني، الإنكليزي الآخر، جود بيلينغهام، الذي ساهم بتسجيل 30 هدفاً حتى الآن في جميع المسابقات (سجل 20 هدفاً وصنع 10 أهداف)، في موسم استثنائي خارق لموهبة منتخب إنكلترا، الذي من المتوقع أن يكون له شأن كبير في بطولة "يورو 2024" هذا الصيف.

ووصل فودين إلى 81 هدفاً في 260 مباراة لعبها مع مانشستر سيتي حتى الآن، وبعمر الـ 23 عاماً فقط، وهي حصيلة تهديفية كبيرة للاعب إنكليزي موهوب، صنع فارقاً، وترك بصمة ذهبية في كل المباريات التي شارك فيها، خصوصاً في المباريات الأخيرة التي ترك فيها انطباعاً بأنه مشروع هداف كبير في "البريمييرليغ"، بدأ يحظى بثقة المدرب الإسباني، بيب غوارديولا.

ويحتل فودين حالياً المركز الثامن في قائمة أبرز هدافي الدوري الإنكليزي لهذا الموسم، برصيد 14 هدفاً، بفارق هدفين فقط عن الوصيف، مهاجم فريق أستون فيلا، أوليه واتكينز، و4 أهداف عن المتصدر، إيرلينغ هالاند، زميله في فريق مانشستر سيتي الإنكليزي.

المساهمون