قضية سالا تعود للمشهد: كارديف يقاضي نانت ويطلب التعويض

قضية سالا تعود للمشهد: كارديف يقاضي نانت ويطلب التعويض

09 مايو 2023
سالا توفي في عام 2019 (لويك فينانس/ فرانس برس)
+ الخط -

أعلن نادي كارديف سيتي، الثلاثاء، أنه سيتخذ مزيداً من الإجراءات القانونية ضد نانت، بعد قرار المحكمة الفيدرالية السويسرية بأن محكمة التحكيم الرياضية ليست مختصة بالنظر في مطالبته بتعويضات عن انتقال الراحل إميليانو سالا.

ورفض كارديف في البداية دفع مبلغ ستة ملايين يورو لنانت، مما دفع فيفا إلى معاقبة الفريق الويلزي من خلال منعه من التعاقدات لثلاث فترات انتقال.

وتم رفع هذه العقوبة، عندما وافق كارديف على دفع المبلغ، بعد خسارته الاستئناف أمام محكمة التحكيم الرياضية، لكن النادي الويلزي ذهب بعد ذلك إلى المحكمة الفيدرالية السويسرية.

وقال النادي الويلزي في بيان رسمي: "قررت المحكمة الفيدرالية السويسرية أن محكمة التحكيم الرياضية ليس لها اختصاص للتعامل مع قضية كارديف ضد نانت. إنها ليست مفاجأة. النادي أعدّ بالفعل إجراء قانونياً منفصلاً ضد نانت والذي سيتم البدء فيه على الفور، لأن نانت يجب أن يتحمل المسؤولية عن الحادث (والرحلة) التي نظمها وكيله"، إذ سيكون هذا لاسترداد ما دفعه النادي لسالا، والمزيد من الخسائر اللاحقة.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وسقطت طائرة تقل سالا في القنال الإنكليزي، بينما كان في طريقه للانضمام إلى كارديف مقابل 18.21 مليون دولار من نانت الفرنسي في 2019، ما أدى إلى مقتله رفقة الطيار.

المساهمون