كأس آسيا 2023 في قطر تتابع تفوقها نحو رقم جديد للمشاهدات التلفزيونية

كأس آسيا 2023 في قطر تتابع تفوقها نحو رقمٍ جديد في المشاهدات التلفزيونية

01 فبراير 2024
كأس آسيا تحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة (جعفر قشطية/فرانس برس)
+ الخط -

تحظى كأس آسيا 2023 لكرة القدم بمتابعة كبيرة وبتغطية تلفزيونية شاملة، مع قيام 60 شريكا إعلاميا للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بنقل مباريات البطولة وأكثر من 120 قناة تلفزيونية بتوفير تغطية على امتداد أدوار المنافسات التي شهدت مشاركة 24 منتخباً وطنياً.

وقال الاتحاد الآسيوي اليوم الخميس: "نجحت هذه النسخة بالفعل لغاية الآن في تأكيد موقعها كأكثر نسخ كأس آسيا انتشاراً، مع عرض مبارياتها في أكثر من 160 دولة وإقليما، كما شهدت النسخة الثامنة عشرة من كأس آسيا عرض مباريات دور المجموعات للمرة الأولى في أسواق خارج قارة آسيا، ومن ضمنها الولايات المتحدة وأوروبا وأميركا الجنوبية وأفريقيا".

وذكرت أرقام الاتحاد الآسيوي ارتفاع عدد المشاهدين في الأسواق التي يمكن قياس عدد المشاهدين داخلها، مع ارتفاع المجموع التراكمي لتصنيفات المشاهدة التلفزيونية بنسبة 14% مقارنة بدور المجموعات في النسخة الماضية عام 2019، وساهم في ذلك عرض المباريات في قنوات مفتوحة في العديد من الدول المشاركة.

وأضاف الاتحاد الآسيوي: "فيتنام واحدة من أفضل الأسواق أداء، مع تسجيل أكثر من 200 مليون مشاهدة خلال عرض مباريات دور المجموعات عبر قنوات VTV5 وقنوات محلية أخرى، وهو ما يمثل زيادة 84% مقارنة بأرقام الحضور التلفزيوني خلال دور المجموعات من نسخة عام 2019".

وجرى تسجيل نمو هائل في متابعة القنوات الرقمية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: "سجل الحساب الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر يوتيوب ارتفاع أرقام مشاهدة ملخصات المباريات في دور المجموعات، بنسبة 120% مقارنة بكامل مباريات نسخة عام 2019".

المساهمون