كأس العرب بطولة "أفراح وأتراح" تبكي الجماهير واللاعبين

كأس العرب بطولة "أفراح وأتراح" تبكي الجماهير واللاعبين

04 ديسمبر 2021
فرحة الجماهير الجزائرية بتحقيق الفوز على لبنان (حسين بيضون)
+ الخط -

"أفراحٌ وأتراح"، عنوانٌ يلخّص مباريات كأس العرب 2021 في قطر، اليوم السبت، بعد مشاهدة العديد من الحالات الاستثنائية، في ظل النتائج المحققة، إن كان على مستوى الانتصارات أو الهزائم، ولا سيما الجماهير. وهذه أبرز اللحظات:

بكاء عند سماع النشيد

في استاد الجنوب، وبحضور جماهيري كبير من الجانبين الجزائري واللبناني، أطلق مناصرو محاربي الصحراء العنان لحناجرهم عند عزف النشيد الوطني الذي تقول كلماته الأولى "قسماً بالنازلات الماحقات"، ويختتم بـ"وعقدنا العزم أن تحيا الجزائر، فاشهدوا... فاشهدوا... فاشهدوا...".

عند نهاية النشيد الوطني، رصدت الكاميرات في المدرجات مشجعاً جزائرياً يذرف الدموع بسبب تأثره وحبه لوطنه، في لقطة تناقلها العديد من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، وتحولت هذه الدموع لاحقاً إلى فرحة بعد فوز الجزائر بهدفين نظيفين.

فرحة مغربية وغضب أردني

"مبروك علينا هذه البداية ومازال مازال".. بهذه الكلمات عبّرت الجماهير المغربية عن فرحتها عقب نهاية اللقاء أمام منتخب الأردن، والفوز برباعية نظيفة على استاد أحمد بن علي، وهي التي تسعى لحصد اللقب بقيادة المدرب حسين عموتة.

فرحة المغرب قابلها غضب أردني كبير، بسبب اختيارات المدرب عدنان حمد وطريقة اللعب، بعدما اعتبرت الجماهير أنه كان من الواجب اختيار لاعبين صغار في السن لمجاراة لاعبي المغرب في هذه المباراة.

خيبة مدافع لبنان

قدّم المدافع اللبناني حسين الدرّ مباراة مميزة أمام نجوم منتخب الجزائر، حتى وقع في المحظور بالشوط الثاني، حين ارتكب مخالفة ضد يوسف بلايلي، جاء منها هدف المباراة الأول من علامة الجزاء بفضل ياسين براهيمي، قبل أن يضيف الطيب مزياني الهدف الثاني لاحقاً في الدقيقة 93.

وظهرت علامات الحزن والتأثر على وجه حسين الدر، الذي واساه زملاؤه مرتين، الأولى حين احتسب الحكم ركلة الجزاء، والثانية عندما سجل سليماني الهدف، في لقطة تؤكد مدى رغبة الفوز لدى للاعبين والانتماء للقميص الذي يدافعون عنه.

يدٌ واحدة

تشهد البطولات التي تجمع المنتخبات في العديد من الأوقات مناوشات بين الجماهير، لكن ما حصل خارج الملعب بين الجماهير اللبنانية والجزائرية كان عرساً، بل احتفالاً بكأس العرب التي قرّبت الشعوب من بعضها أكثر، إذ كانوا جميعاً يمرحون وسط أجواء أخوية، مع العلم أن المدرجات شهدت جلوس العديد من المشجعين اللبنانيين مع الجزائريين.

العربي الجديد
مشجع لبناني إلى جانبه آخر جزائري في استاد الجنوب (العربي الجديد)

على الطريقة الآيسلندية

تحظى بطولة كأس العرب في العديد من المباريات بحضور مميز في المدرجات، لا سيما مشجعي منتخب المغرب، الذين حضروا بقوة في مباراة الأردن، ونفذوا معاً "التصفيقة الآيسلندية" الشهيرة، مما دفع المدرب عموتة إلى شكرهم بعد نهاية اللقاء على دعمهم المتواصل.

لاعب السودان والطرد

طرد لاعب منتخب السودان ياسر مزمل خلال مباراة بلاده أمام مصر على ملعب "974"، ليخرج وسط تأثر شديد من أرضية الميدان، حين كان منتخب بلاده متأخراً بالنتيجة 3-0، ليترك زملاءه وسط معاناة كبيرة.

المساهمون