كأس القارات لكرة السلة: خسارة المنامة البحريني والأهلي المصري

كأس القارات لكرة السلة: خسارة المنامة البحريني والأهلي المصري

22 سبتمبر 2023
خسارات للعرب في الجولة الثانية من بطولة كأس القارات (أيمن عارف/Getty)
+ الخط -

انتهت أحلام نادي المنامة البحريني في اللعب على أحد المراكز الأربعة الأولى في بطولة كأس القارات للأندية لكرة السلة، وذلك بعد خسارته أمام غولدن بولز الصيني (95-78)، في المباراة التي جرت بينهما، الجمعة، في إطار الجولة الثانية من منافسات الدور الأول للبطولة المقامة حالياً في سنغافورة.

وبات فريق المنامة في طريقه للعب على المركزين الخامس والسادس، بعدما تذيل المجموعة الثانية من دون نقاط في رصيده، على خلفية خسارته لمباراتين في الدور الأول أمام تيليكوم بون الألماني وبولز الصيني.

وسيطر الفريق الصيني على أحداث الفترات الأربع، عدا دقائق معدودة، حاول فيها المنامة البحريني تقليل فارق النقاط، ولكن دون جدوى، لعل أبرزها عندما نجح في تقليل الفارق إلى 15 نقطة في بدايات الفترة الرابعة، قبل أن تلعب الثلاثيات دوراً في عودة الفريق الصيني للتقدم بفارق وصل إلى 22 نقطة (87-65) قبل النهاية بحوالي 5 دقائق.

وفي لقاء آخر، خسر نادي الأهلي لقاءه أمام فرانكا البرازيلي (70-90 ) في إطار مباريات الجولة الثانية من عمر المجموعة الأولى، وتجمد رصيد الأهلي عند نقطتين، وهو رصيد فرانكا الذي يملك مباراة أخرى في جعبته مع إيغنايت الأميركي في ختام الدور الأول.

ويتوقف موقف الأهلي من اللعب على المركزين الثالث والرابع، على نتيجة اللقاء المقبل بين فرانكا وإيغنايت.

ولم يقدم لاعبو الأهلي العرض المنتظر منهم أمام فرانكا البرازيلي، الذي نجح في تسيّد اللقاء منذ بدايته وكان الفريق الأفضل، وعانى الأهلي من تراجع لياقة لاعبيه البدنية، وسيطرة الإجهاد عليهم، خاصة في ظل خوض مباراة قبلها بأقل من 24 ساعة أمام إيغنايت الأميركي، رغم محاولات المدرب الإسباني، أوغوستي بوش، التدوير في تشكيلة الأهلي.

وانتهى الربع الأول بتقدم فريق فرانكا (26-17) بفارق 9 نقاط كاملة، ثم زاد الفارق في الربع الثاني إلى 10 نقاط، وخرج فرانكا متقدماً بنتيجة (42 - 32)، أما الربع الثالث فانتهى (68 - 47)، لصالح الفريق البرازيلي أيضاً، وسط تراجع من جانب الأهلي، قبل أن يسدل الستار على المباراة بفارق أكبر في الربع الرابع والأخير بنتيجة (70-90)، وخسارة الفريق المصري.

المساهمون