كلينسمان لـ"العربي الجديد": منتخب الأردن قادر على حصد لقب آسيا

كلينسمان لـ"العربي الجديد": منتخب الأردن قادر على حصد لقب آسيا

07 فبراير 2024
كلينسمان خسر المواجهة أمام المغربي عموتة (ماركوس غيلار/Getty)
+ الخط -

أشاد الألماني يورغن كلينسمان مدرب منتخب كوريا الجنوبية بالمستوى الذي قدمه المنتخب الأردني، مؤكداً أنه استحق الفوز والعبور للمباراة النهائية في بطولة كأس آسيا لكرة القدم "قطر 2023"، لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه في مباراة الدور نصف النهائي بهدفين دون رد على ملعب أحمد بن علي.

وفي معرض رده على سؤال مراسل "العربي الجديد"، حول إمكانية حصد "النشامى" اللقب الآسيوي، قال المدرب في المؤتمر الصحافي عقب المباراة: "المنتخب الأردني لديه فرصة حقيقية للفوز والتتويج بلقب هذه النسخة من البطولة يوم السبت، سنرى من سيتأهل من لقاء قطر وإيران، لكن الأردن قادر على نيل اللقب في ظل امتلاكه للعديد من العناصر المميزة التي قدمت مستويات كبيرة في البطولة من خلال تألقها جماعيا وكذلك فرديا".

وقال المدرب في المؤتمر أيضاً، إنهم لعبوا أمام منتخب عنيد وقوي خاض المواجهة بحماس كبير مدفوعا بالجماهير التي كانت حاضرة في الملعب، مشيرا إلى أن المباراة كانت صعبة.

كما أكد، أنه يشعر بخيبة أمل كبيرة بسبب الخسارة وعدم العبور للنهائي، مشيدا بالمستوى الذي قدمه منتخب الأردن الذي تفوق في الحالة الفردية وكذلك الجماعية، حيث كان لاعبوه في قمة تركيزهم العالي في المواجهة.

وقال كلينسمان إن البطولة كانت صعبة في جميع مراحلها، وواجه المنتخب الكوري منافسين أقوياء في دور المجموعات من ضمنهم الأردن، مشيراً إلى أنهم عملوا على بذل أقصى ما في وسعهم للوصول لأبعد مدى في البطولة.

المساهمون