كيم مين جاي... من دخول تاريخ صفقات بايرن إلى إطاحة أحلام البافاري

كيم مين جاي... من دخول تاريخ صفقات بايرن إلى إطاحة أحلام البافاري

01 مايو 2024
مين جاي خلال لقاء ريال مدريد في 30 أبريل 2024 (سيباستيان ويدمان/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- بايرن ميونخ تعادل مع ريال مدريد 2-2 في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بأداء متأرجح من المدافع الكوري كيم مين جاي، الذي كان سببًا في الأهداف المستقبلة.
- فينيسيوس جونيور سجل هدف التقدم لريال مدريد وعاد ليسجل التعادل من ركلة جزاء، مستغلاً أخطاء كيم مين جاي الدفاعية، مما يضع بايرن في موقف صعب قبل الإياب.
- كيم مين جاي، المنتقل حديثًا إلى بايرن ميونخ بصفقة قياسية من نابولي، يواجه ضغوطًا بعد أدائه في اللقاء، رغم كونه أحد أغلى اللاعبين في تاريخ النادي وحصوله على ثقة المدير الفني توماس توخيل.

سقط بايرن ميونخ الألماني، في فخ التعادل، أمام نظيره، ريال مدريد الإسباني، بنتيجة هدفين لمثلهما، أمس الثلاثاء، في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في لقاء كان فيه مدافعه الكوري الجنوبي، كيم مين جاي (27 عاماً)، سبباً رئيساً في هذا الإخفاق، بعد أخطائه الكارثية في القمة الأوروبية.

ومنح البرازيلي فينيسيوس جونيور التقدم للنادي الملكي في الدقيقة الـ 24، حيث نجح لاعب الريال في خداع المدافع الكوري، كيم مين جاي (27 عاماً)، من خلال العودة، ثم الانطلاق اتجاه مرمى بايرن، ليتمكن من تلقي كرة متقنة من زميله توني كروس، ويسجل الهدف الأول للفريق الضيف. وعاد فينيسيوس إلى الواجهة بإدراكه التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة الـ 83، حيث ارتكب المدافع ذاته خطأ ساذجاً أمام البرازيلي الآخر، رودريغو، حصل من خلاله الزوار على مخالفة عدلوا منها النتيجة، ليكون مستوى اللاعب الكارثي في هذا اللقاء السبب الرئيس في تعادل فريقه وتصعيب المهمة عليه قبل لقاء الإياب، الذي سيقام الأربعاء المقبل على ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة مدريد.

كيم مين جاي وصفقة تاريخية في بايرن ميونخ

المدافع الكوري، كيم مين جاي (27 عاماً)، الذي تم اختياره أفضل لاعب كرة قدم في بلاده لعام 2023، انتقل إلى بايرن في أغسطس/ آب الماضي مقابل 50 مليون يورو قادماً من نابولي الإيطالي، وحسب تقرير صحيفة "بيلد" الألمانية، فإن اللاعب بات ثالث أغلى صفقة في تاريخ النادي البافاري، حيث لا يتقدم عليه سوى صفقتي لوكاس هيرنانديز (80 مليون يورو) وماتياس دي ليخت (67 مليون يورو)، في الوقت، الذي نجح فيه اللاعب في كسب ثقة المدير الفني، تماس توخيل في بداية مشواره، حيث فضله الأخير على الهولندي دي ليخت، في بعض فترات الموسم، وعلى الفرنسي دايوت أوباميكانو، وكان يلعب أساسياً رفقة الإنكليزي إيريك داير، لكن بعد ما قدمه في ذهاب نصف نهائي الأبطال يبدو أن اللاعب بات في موقف صعب، خصوصاً في لقاء الإياب الحاسم ضد النادي الملكي.