لاتسيو يحسم ديربي روما وبيدرو ينتقم من مورينيو

لاتسيو يحسم ديربي روما وبيدرو ينتقم من مورينيو

26 سبتمبر 2021
بيدرو ساهم في انتصار لاتسيو في الديربي (Getty)
+ الخط -

 

حسم لاتسيو ديربي العاصمة الإيطالية بعد أن تجاوز جاره روما إثر الانتصار عليه بنتيجة 3ـ2، الأحد، ضمن منافسات الأسبوع السادس من الكالتشيو، بعد لقاء مثير، ليحلق لاتسيو بجاره الهزيمة الثانية هذا الموسم بعد خسارته ضد فيرونا.

وكانت المباراة حماسية منذ الدقائق الأولى، كما أن الجماهير التي حضرت أشعلت المدارج "بتيفو" مميز احتفالاً بعودتها لحضور مباريات الدربي بعد غيابها في الموسم الماضي.

ونجح لاتسيو في تسجيل هدف مبكر مكنه من أخذ الفارق سريعاً في اللقاء بعد مجهود من البرازيلي أندرسون الذي وزع في اتجاه الصربي سيرجي ميلنكوفيتش، الذي تفوق على الحارس باتريسيو.

ولم تمض غير تسع دقائق حتى قاد إيموبيلي هجوماً معاكساً سريعاً قبل التمرير إلى الإسباني بيدرو، وبكرة أرضية قوية لم يترك الفرصة أمام الحارس البرتغالي لصد الكرة.

وأصبح بيدرو ثالث لاعب في تاريخ ديربي العاصمة الإيطالية الذي ينجح في التسجيل للهدفين، بما أنه ساعد روما على تحقيق الانتصار على جاره، وانتقم من المدرب البرتغالي مورينيو الذي رفض بقاء نجم برشلونة السابق مع الفريق وطالب برحيله عن الفريق في الميركاتو الصيفي.

وارتفع مستوى اللقاء بعد الهدف الثاني إثر ضغط قوي من روما الذي نجح في تسجيل هدف في آخر الدقائق بفضل مدافعه الإسباني روجر إيبانيز، الذي سجل بالمناسبة هدفه الأول في الدوري الإيطالي.

ولم يختلف شوط المباراة الثاني عن الشوط الأول، إذ كان لاتسيو مبادراً بالهجوم ونجح في سجيل الهدف الثالث بعد مجهود مميز من إيمويبلي الذي مرر نحو أندرسون الذي غالط الحارس روي باتريسيو.

وتواصلت الإثارة في اللقاء بما أن روما لم يرم المنديل في هذا اللقاء، ونجح في تسجيل الهدف الثاني من ضربة جزاء أحسن تنفيذها النجم الفرنسي فيريتو المختص الأول في تنفيذ ضربات الجزاء.

   

وبهذا الانتصار الثمين، يكون لاتسيو قد استعاد الاعتبار، خاصة بعد خسارته ضد نادي ميلان في الأسبوع الماضي، في وقت ابتعد فيه روما عن أندية الصدارة بخسارته الثانية.

 

المساهمون