لقطات للتاريخ من ديربي ميلانو الشهير... هذه أشهرها

لقطات للتاريخ من ديربي ميلانو الشهير... هذه أشهرها

07 نوفمبر 2021
ديربي ميلانو كان حافلاً باللقطات المثيرة (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

 

استعاد "ديربي" ميلانو بريقه منذ الموسم الماضي، وعاد ليصبح الحدث الأبرز في إيطاليا مجدداً، بعد سنوات افتقد خلالها قيمته التاريخية، نظراً لتراجع نتائج الفريقين في الكالتشيو في ظل غياب النجوم عن الناديين منذ رحيل أفضل اللاعبين.

ويختلف "ديربي" ميلانو عن معظم الدربيات في أوروبا، خاصة أن فريقي ميلان والإنتر ما زال يتشاركان الملعب نفسه، في وقت أصبحت كل الدربيات الأخرى في أوروبا تقام في ملاعب مختلفة، وهو ما يزيد من حماس الجماهير، ويجعل المدينة تعيش على وقع الحدث الأكبر لأيام طويلة.

وتميز الديربي في السنوات الماضية بأحداث مهمة يصعب حصرها، نظراً لكون التنافس كان مشوقاً بين الفريقين ومثيراً في الوقت نفسه، ولكن سنحاول استحضار أفضل اللقطات في السنوات الأخيرة.

وعرف "ديربي" 1963 حدثاً مميزاً تمثل في تألق ساندرو ماتزولا نجم كرة القدم الإيطالية ونادي الإنتر، الذي سجل هدفاً بعد مرور 13 ثانية فقط من بداية اللقاء، وهو أسرع هدف في تاريخ "ديربي" ميلانو، وما زال ينتظر من يقدر على تحطيمه.

كما شهد ديربي 2001 انتصار نادي ميلان على جاره بنتيجة 6ـ0، في لقاء تاريخي سيبقى عالقاً بأذهان جماهير الفريقين، باعتبار أنّه اقترن بأكبر هزيمة عرفها الإنتر في الديربي، ورغم سيطرة الأخير في السنوات الماضية، إلا أنّه لم يقدر على الرد على هذه النكسة.

وتسيطر صورة الثنائي روي كوستا نجم ميلان، وماتيراتزي مدافع الإنتر في ربع نهائي دوري الأبطال على أبرز الذكريات، حيث اجتمعا جنباً إلى جنب في وسط الميدان يشاهدان الجماهير وهي تتنافس بإلقاء الألعاب النارية على الميدان، محدثة مشهداً مرعباً، ولكنّه لم يمنع اللاعبين من توجيه رسالة ضمنية إلى كل الحاضرين.

وتلقت جماهير الإنتر في سنة 2007 ضربة موجعة وهي تشاهد نجمها السابق الظاهرة رونالدو يسجل في مرماها لفائدة الغريم التاريخي، بعد كل السنوات التي قضاها في الفريق، والتي مكنته من التألق عالمياً ليصبح المهاجم الأفضل ويتوج بمونديال 2002.

وشهد "ديربي" الموسم الماضي، حادثة التصادم بين النجمين العملاقين، زلاتان إبراهيموفيتش وروميلو لوكاكو، وانتهت بمعاقبة اللاعبين وتحقيقات متواصلة، بعد تهم العنصرية التي وجهت للسويدي، كما خلدت الجماهير اللقطة بصورة على جدار ملعب سان سيرو.

المساهمون