لماذا رفض مدافع إسبانيول عمر الهيلالي دعوة منتخب المغرب؟

لماذا رفض مدافع إسبانيول عمر الهيلالي دعوة منتخب المغرب؟

18 مارس 2024
الظهير الأيمن لنادي إسبانيول عمر الهيلالي (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- عمر الهيلالي، ظهير أيمن نادي إسبانيول، يرفض دعوة منتخب المغرب تحت 23 سنة للمشاركة في معسكر تدريبي بأنطاليا استعدادًا لأولمبياد باريس 2024، مفضلًا البقاء مع ناديه للمنافسة على مقعد أساسي.
- مصدر من الاتحاد المغربي يؤكد أن الرفض جاء من اللاعب نفسه وليس ضغطًا من ناديه، مشيرًا إلى عدم تسامح الاتحاد مع الهيلالي في المستقبل بسبب تكرار غيابه عن المعسكرات.
- بعد رفض الهيلالي، استدعى مدرب المنتخب المغربي الأولمبي، طارق السكتيوي، هيثم منعوت، ظهير أيمن نادي اتحاد توراكة، لتعويض غيابه في المعسكر التدريبي.

رفض الظهير الأيمن لنادي إسبانيول عمر الهيلالي تلبية دعوة الاتحاد المغربي لكرة القدم، بعدما ظهر اسمه في قائمة منتخب المغرب تحت 23 سنة الذي سيخوض معسكراً تدريبياً في مدينة أنطاليا التركية، إذ سيخوض فيها مباراتين ودّيتين ضد منتخبي أواكرانيا ثم ويلز في 22 و26 مارس/آذار الحالي، في إطار استعدادات المنتخب للمشاركة في أولمبياد باريس 2024.

وفي هذا الإطار، حصل "العربي الجديد"، الاثنين على معلومات من مسؤول في الاتحاد المغربي لكرة القدم، رفض كشف هويته، تفيد بأن اللاعب عمر الهيلالي المحترف في صفوف نادي إسبانيول هو من رفض تلبية دعوة الانضمام إلى صفوف منتخب المغرب الأولمبي لرغبته في البقاء رفقة ناديه الحالي والمنافسة على مقعد أساسي معه بعد تغيير المدرب.

وتحدث المصدر نفسه قائلاً: "عمر الهيلالي هو من رفض تلبية دعوة المنتخب المغربي الأولمبي، وليس إدارة نادي إسبانيول هي من ضغطت عليه من أجل البقاء، نحن هنا نتحدث عن تاريخ فيفا وكان بإمكان اللاعب أن يلحق بصفوف المنتخب المغربي من دون مشكلات، لكنه أراد البقاء مع ناديه من أجل مواصلة المنافسة على مكانته أساسياً".

وتابع المصدر أن "الاتحاد المغربي لن يتسامح مع اللاعب في الفترة القادمة، فقد سبق أن طلب من المدرب السابق لمنتخب تحت 23 سنة عصام الشرعي فرصة كي لا يحضر أحد المعسكرات التدريبية في مدينة مورسيا الإسبانية، تفهّمنا وضعيته فيما مضى، أما الآن فلا يمكن أن نتسامح معه، لأننا نعتبر الأمر مثل الغدر، فلا يمكن لمنتخب بلدك أن يوجه إليك دعوات وفي كل مرة تبحث عن مبرر من أجل الغياب، هناك لاعبون يحلمون بفرصة تمثيل المنتخب المغربي وهم من يجب أن نهتم بهم أكثر ونحرص على دعمهم في الفترة المقبلة، أما العناصر التي تساوم من أجل اللعب للمنتخب المغربي فلا مكان لها داخله".

يُذكر أن مدرب المنتخب المغربي الأولمبي، طارق السكتيوي ومباشرة بعد رفض لاعب فريق إسبانيول عمر الهيلالي تلبية دعوة الاتحاد المغربي لكرة القدم، استنجد بخدمات هيثم منعوت الظهير الأيمن لنادي اتحاد توراكة المحترف في بطولة الدوري المغربي.

المساهمون