ليس باريس سان جيرمان أو ريال مدريد.. من تفوق في "الميركاتو"؟

ليس باريس سان جيرمان أو ريال مدريد.. من تفوق في "الميركاتو"؟

06 سبتمبر 2021
لم يستطع "الباريسي" أو الريال التفوق على الأندية الإنكليزية في "الميركاتو" (Getty)
+ الخط -

فتحت الأندية الأوروبية خزائنها المالية في سوق الانتقالات الصيفية الماضية، من أجل الحصول على نجوم عالم "الساحرة المستديرة"، إلا أن باريس سان جيرمان استطاع خطف الأضواء وبقوة، عقب ضمه ليونيل ميسي، وأشرف حكيمي، وسيرجيو راموس، وفينالدوم.

لكن رغم قيام باريس سان جيرمان بدفع الملايين في سوق الانتقالات الصيفية الماضية، إلا أنه لم يستطع التفوق على كبار الأندية الأوروبية، بعدما حل في المركز الثالث في القائمة، التي نشرها موقع "سبورتس" الفرنسي، وتراجع فيها أيضاً ريال مدريد، الذي كان يُعد سابقاً أحد الكبار في "الميركاتو".

وصرفت الأندية الإنكليزية الكثير من الأموال في سوق الانتقالات الصيفية الماضية، حيث لم يتردد مانشستر يونايتد بوضع 117 مليون يورو على طاولة أستون فيلا، من أجل ضم جاك غريليش، أو مانشستر يونايتد، الذي كتب شيكات كبيرة، لجذب سانشو (85 مليون يورو)، ورافاييل فاران (40 مليون يورو).

وأصبح ناديا مدينة مانشستر، الأكثر صرفاً في أسواق الانتقالات، بعدما دفع "سيتي" مليارا و80 مليون يورو، فيما صرفت إدارة يونايتد مليارا و23 مليون يورو، في حين حل باريس سان جيرمان ثالثاً، عقب قيامه بدفع 957 مليون يورو، وخلفه ريال مدريد (787 مليون يورو)، وتشلسي (780 مليون يورو).

وجاء ليفربول في المرتبة السادسة (672 مليون يورو)، متقدماً على يوفنتوس (657 مليون يورو)، وبرشلونة (643 مليون يورو)، وأرسنال (632 مليون يورو)، ثم توتنهام (551 مليون يورو)، لتكتمل قائمة الأندية العشرة، الأكثر صرفاً في "الميركاتو".

أما على مستوى الأندية الفرنسية، فجاء موناكو خلف باريس سان جيرمان، حيث استثمر 326 مليون يورو في أسواق الانتقالات، ورين ثالثا بـ216 مليون يورو، وليون (207 ملايين يورو)، ومرسيليا (173 مليون يورو)، وليل (149 مليون يورو)، ونيس (140 مليون يورو).

المساهمون