مانشستر يونايتد يستحدث لائحة جديدة للتخلص من سانشو

مانشستر يونايتد يستحدث لائحة جديدة للتخلص من سانشو

21 ديسمبر 2023
سانشو يمتلك موهبة كبيرة لكنه لم ينجح في يونايتد (جو بريور/Getty)
+ الخط -

يتجه نادي مانشستر يونايتد للتخلص من نجمه، جايدون سانشو عبر لائحة داخلية جديدة استحدثها مجلس إدارة النادي، إذ يحمل الإجراء المهم أهدافا انضباطية تضمن استقرار التشكيلة، وأكثر ما يميزه هو حماية المدربين.

وأفادت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، في خبر نشرته الخميس، بأن مانشستر يونايتد ناقش في بداية الأمر لائحة تشمل جميع اللاعبين الحاليين أو المستقبليين، إذ تعمل على فرض حسن السيرة على النجوم والتصرف المثالي، فيما تهدف أيضا إلى تفادي التجاوزات الانضباطية.

ويبدو أن اللائحة جاءت خصيصا لمعالجة وضعية النجم الإنكليزي، جايدون سانشو، المعاقب بالإقصاء من الفريق الأول، حيث لم يشارك في المباريات منذ فترة طويلة على ضوء خلاف بينه وبين المدير الفني الهولندي، إريك تين هاغ، الذي رفض عودته دون ضمان تحسين تصرفاته.

وستسمح اللائحة الجديدة بأن يتخلص الفريق من لاعبه وفسخ عقده دون تعويضات، وذلك بحال فشل في تسويقه خلال فترة الانتقالات المقبلة، في حين يبقى العمل على بيعه بمقابل مادي عال يخفف قيمة شرائه المقدرة بـ(73) مليون جنيه إسترليني أولوية لدى مجلس الإدارة.

وأبدت عدة أندية استعدادها لضم المهاجم الشاب (23 عاما)، سواءً في الدوري الإيطالي، أو الدوري الألماني، وحتى الأندية التركية التي تنتظر الفرصة المثالية لضمان خدماته، فيما يبقى راتبه العالي عائقا أمام تقدم المفاوضات.

ويتخذ مانشستر يونايتد فرقاً منافسة له في إنكلترا كمثال عند تعاملها مع حالات مماثلة، وتبقى قضية البرتغالي، جواو كانسيلو أفضل مثال، حيث أعاره الفريق مرتين بعد خلافه مع مدرب الإسباني، بيب غوارديولا، فكانت الأولى لفريق بايرن ميونخ والثانية عندما انتقل إلى صفوف برشلونة.

أما نادي أرسنال فقد تخلى عن عدة أسماء لأسباب مشابهة لقضية سانشو لاعب دورتموند السابق، ومن بينهم مسعود أوزيل وبيير أيمريك أوباميانغ، فجاءت النتائج مبهرة بعودة النادي العريق للمنافسة على الألقاب بفضل تشكيلة من اللاعبين المنضبطين والموهوبين.

ويحاول نادي "الشياطين الحمر" أن يكون أكثر انضباطا فيما يخص الصفقات المقبلة، وهذا لتفادي تبذير الأموال بسبب بنود في العقود مثل التمديد الإجباري، وهو ما يضمن دقة في العمل خلال فترة الانتقالات وعند انتقاء الأسماء المناسبة.

المساهمون