ما لم تشاهده الجماهير... ميسي يحارب التعصب ضد البرازيل

ما لم تشاهده الجماهير... ميسي يحارب التعصب ضد البرازيل

13 يوليو 2021
ليونيل ميسي خلال احتفالات نجوم الأرجنتين (Getty)
+ الخط -

رفض نجم فريق برشلونة الإسباني ليونيل ميسي وقوع تجاوزات من زملائه في المنتخب الأرجنتيني خلال احتفالاتهم بلقب بطولة "كوبا أميركا"، إذ أوقف هتافات أطلقها رودريغو دي بول مستفزة للمنتخب البرازيلي ومشجعيه.

وانتشر فيديو على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ظهر فيه ميسي سعيداً بالتتويج رفقة لاعبين آخرين، عبر هتافات ممجدة لمنتخب "التانغو"، إلا أن ملامح وجهه تغيرت في ظرف وجيز، بعدما سمع هتافات زميله رودريغو دي بول.

وسارع ميسي ليشير لزميله بالتوقف ورفض الهتافات، إذ جنّب تطور الوضع لما هو أسوأ، خصوصاً أن العلاقة الكروية بين الأرجنتين والبرازيل سيئة جداً، بالنظر للمنافسة والتعصب الكبير بين جماهيرهما منذ سنوات طويلة.

وأبرز صاحب الكرة الذهبية ست مرات روحه القيادية، وأبى أن يُفسد فرحة الاحتفالات بطريقة مماثلة، بعدما انتظرت الأرجنتين اللقب لحوالي 28 عاماً، وهو التصرف الذي جعله محل إشادة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي وفي الصحف الرياضية العالمية.

وجعلت فرحة الكأس لاعب أتليتيكو مدريد الجديد ينسى الروح الرياضية، بعدما عاش هو وزملاؤه ضغطاً كبيراً قبل المباراة، وبعد إدراكه لحجم المسؤولية التي يوليها لهم الجمهور من أجل التفوق على الغريم بأرضية ملعب "ماراكانا" التاريخي.

والجدير بالذكر أن هدف النجم آنخل دي ماريا كان كفيلاً بتتويج المنتخب الأرجنتيني باللقب، بعدما رفع كرة فوق رأس الحارس المتألق إديرسون، ليتولى الدفاع بعدها مهمة الحفاظ على النتيجة.

المساهمون