مبلغ ضخم وعودة إلى منافسات الكبار ينتظران المتوج بالدوري الأوروبي

مبلغ ضخم وعودة إلى منافسات الكبار ينتظران المتوج بالدوري الأوروبي

18 مايو 2022
آينتراخت فرانكفورت يواجه رينجرز في نهائي الدوري الأوروبي (مايا هيتي/Getty)
+ الخط -

يلتقي آينتراخت فرانكفورت الألماني بنظيره غلاسكو رينجرز الإسكتلندي، في نهائي الدوري الأوروبي، على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" في مدينة إشبيلية الإسبانية، مساء اليوم الأربعاء، في تمام الساعة العاشرة بتوقيت الدوحة (الثامنة بتوقيت غرينتش).

ويحصل المتوج بلقب الدوري الأوروبي من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" على مبلغ كبير يصل إلى 8,6 ملايين يورو، فيما سيغادر الوصيف بـ4,6 ملايين يورو.

ومُنحت الفرق التي وصلت إلى نصف نهائي المسابقة مبلغ 2,5 مليون يورو، فيما حاز كلّ فريق على مبلغ 630 ألف يورو عند كلّ انتصار تحقق في الدوري الأوروبي وذلك بهدف تحفيز الأندية الكبيرة تحديداً على الاهتمام أكثر بالمسابقة الثانية من حيث الأهمية خلف دوري أبطال أوروبا، بحسب "يويفا".

بالإضافة إلى المبلغ المالي الضخم الذي سيحصل عليه المنتصر، فإن المتوج باللقب سيضمن مكاناً في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعيداً عن ترتيبه في الدوري.

ولم يلعب آينتراخت فرانكفورت في مسابقة الأندية الأبرز في أوروبا منذ موسم 1959-1960، بينما لم يشارك رينجرز منذ موسم 2010-2011.

وكان آينتراخت فرانكفورت قد توج باللقب بمسمّاه القديم "كأس الاتحاد الأوروبي" عام 1980 على حساب مواطنه بوروسيا مونشنغلادباخ، في حين وصل رينجرز إلى النهائي مرة واحدة وخسر في عام 2008 أمام زينيت سانت بطرسبرغ الروسي.

المساهمون