متى وُصف ميسي بالظاهرة؟... فابريغاس يجيب

متى وُصف ميسي بالظاهرة؟... فابريغاس يجيب

24 يناير 2021
ميسي كان موهوباً منذ الصغر (Getty)
+ الخط -

كشف الإسباني سيسك فابريغاس، لاعب موناكو الفرنسي، عن جانب من بداية النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع فريق برشلونة، حيث كان اللاعبان ضمن فريق الشباب في مركز "لا ماسيا" المعروف، إلى جانب عدد من النجوم مثل جيرارد بيكيه وكارلاس بيول.

واعترف فابريغاس لصحيفة ليكيب الفرنسية، بأن ميسي عانى كثيراً خلال بداية مسيرته، وقال: "ضعف لياقته البدنية جعله يتعرّض لتدخلات عنيفة كان قوياً في الحوارات الثنائية، غير أنه كان يعاني من الاندفاع البدني، والجميع كان يعلم ذلك خلال تلك الفترة".

وتابع فابريغاس الحديث عن تجربته مع ميسي قبل الانتقال في سن 16 عاماً إلى أرسنال الإنكليزي، وأشار إلى أن جيله كان مميزاً بما أنّه توّج ببطولة الشبان لصنف 15 سنة ضد إسبانيول، رغم أن سنّ أكبر لاعب فيهم كان 14 عاماً، وهي سابقة أولى.

وكشف فابريغاس، أن أول مناسبة أيقن خلالها الجميع أن ميسي ظاهرة حقيقية تمثّلت في نهائي كأس كاتالونيا، وقال عنها": كانت المرة الأولى التي يلعب فيها ميسي مهاجماً. قبل المباراة بيوم، أعلمنا المدرب تيتو فيلانوفا، أن ميسي سيلعب في دور مهاجم، بينما سألعب في خطة صانع ألعاب، وقد استعان ميسي بواقٍ، بما أنّه كان مصاباً في وجهه، وهو الواقي الذي استعمله قبل بيول، بما أننا كنا نملك واقياً وحيداً".

وأضاف فابريغاس: لم يكن ميسي في أفضل حالاته، ولكنّه نجح في تسجيل ثلاثة أهداف خلال عشرين دقيقة، وحسم النتيجة سريعاً، منذ تلك المباراة أدركنا أنّه ظاهرة حقيقية".

 

المساهمون