متى يتوقف رونالدو عن تصرفاته الطائشة؟

غضبه ضد صربيا ليس الأول... متى يتوقف رونالدو عن تصرفاته الطائشة؟

28 مارس 2021
رونالدو أساء التصرف (Getty)
+ الخط -

أثار تصرف البرتغالي كريستيانو رونالدو، في نهاية مباراة منتخب بلاده ضد صربيا، السبت، ضمن تصفيات كأس العالم قطر 2022 عن المنطقة الأوروبية، اهتماماً كبيراً، خاصة أنها ليست المرة الأولى التي يقدم خلالها هذا النجم على رمي شارة القيادة ومغادرة الميدان قبل نهاية اللقاء، رغم الشكوك بتعرضه للظلم من قبل الحكم بعدم احتساب هدف سجله اللاعب الأفضل في العالم خمس مرات.

وغضب البرتغالي بسبب عدم احتساب هدف من قبل الحكم في الوقت البديل من المباراة، حين احتج بقوة أمام الحكم المساعد، ما دفع الحكم إلى إنذاره بسبب تصرفه.

 

وقد انتقد الدولي البرتغالي السابق فرناندو ميرا تصرف رونالدو واعتبر في تصريح لموقع "روكورد" أنّ ما أقدم عليه رونالدو لا يليق بقائد المنتخب البرتغالي، وأن الخطأ الذي ارتكبه الحكم لا يعني إلقاء شارة القيادة أو التصرف بتلك الطريقة التي لا تتماشى مع شعبية اللاعب وقيمته.

ولم تكن المباراة ضد البرتغال المناسبة الأولى التي يتصرف فيها رونالدو بطريقة غير مقبولة، حيث سبق له التصرف بطريقة مشابهة في كأس العالم السابقة ورمى شارة القيادة قبل أن يتدارك الموقف.

كذلك أخطأ هذا النجم في مناسبات عديدة أخرى، عندما عمد إلى استفزاز جماهير برشلونة أو أتلتيكو مدريد، كما قام رونالدو بتصرف غريب تجاه بنك فريقه يوفنتوس بعد الخروج ضد أياكس الهولندي في ربع نهائي دوري الأبطال من سنة 2019.

كما عبّر في عديد من المناسبات عن رفضه مغادرة الميدان، وحدث هذا الأمر عند استبداله سابقا في الريال من قبل زيدان أو مع يوفنتوس، مثلما يرفض في مناسبات أخرى البقاء احتياطيا.

هذه التجاوزات تؤكد أن رونالدو ينسى في عديد من المناسبات أنّه يعتبر قدوة بالنسبة إلى الجماهير وأن عليه ألا يواصل التصرف بمثل هذه الطريقة.

المساهمون