محترفان مغربيان في إيطاليا ينتظران دعوة المنتخب.. إليك التفاصيل

محترفان مغربيان في إيطاليا ينتظران دعوة المنتخب.. إليك التفاصيل

14 مايو 2022
منتخب المغرب يتحضر لمواجهات مهمة قادمة (Getty)
+ الخط -

يواجه المنتخب المغربي نظيره الأميركي ودياً في 1 يونيو/حزيران المقبل، على ملعب "تي كيو إل" في ولاية أوهايو، إذ ستكون الفرصة مناسبة لمنتخب "أسود الأطلس" من أجل التحضير جيداً لمواجهة منتخبي جنوب أفريقيا وليبيريا في 9 و13 من الشهر المقبل، في إطار الجولتين الأولى والثانية من تصفيات بطولة كأس أمم أفريقيا التي ستقام في ساحل العاج عام 2023.

وتوصل "العربي الجديد"، اليوم السبت، إلى معلومات تُفيد بأنّ الثنائي المغربي المحترف في الدوري الإيطالي، عبدو هروي لاعب فريق ساسولو، ومواطنه يوسف مالح لاعب فيورنتينا، يوجدان تحت رادار البوسني وحيد حاليلوزيتش، الذي سيستدعي واحداً منهما لدعم صفوف منتخب المغرب في المعسكر التدريبي المقبل.

ويبلغ عبدو هروي من العمر 24 سنة، ويعتبر من أبرز اللاعبين المغاربة الذين تألقوا في الدوري الإيطالي، الذي انتقل إليه من هولندا، حيث كان يجاور نادي سبارتا روتردام. مقابل ذلك، لفت مواطنه يوسف مالح، الأنظار مع فريقه الحالي فيورنتينا، مثلما كان يفعل مع ناديه السابق فينيزا، الذي باعه بشكل نهائي لممثل مدينة فلورنسا مقابل 3 ملايين يورو ونصف المليون.

وسبق للثنائي مالح وهروي، أن حضرا معسكرات تدريبية مع المنتخب المغربي الأول داخل مركز محمد السادس لكرة القدم، إلا أنهما لم يلعبا مباريات قوية مع "أسود الأطلس"، سواء في بطولة كأس أمم أفريقيا أو خلال التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

المساهمون