محرز يلعب دوراً مهماً في انتقال نجم جديد إلى الدوري السعودي

محرز يلعب دوراً مهماً في انتقال نجم جديد إلى الدوري السعودي

06 مايو 2024
محرز خلال مواجهة في بطولة الدوري السعودي يوم 25 إبريل/نيسان 2024 (ياسر بخش/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- الدوري السعودي لكرة القدم يستعد لفترة انتقالات صيفية مثيرة، مع احتمال انتقال كايل ووكر من مانشستر سيتي إلى الدوري السعودي، بتشجيع من زميله السابق رياض محرز.
- ووكر، الذي لفت انتباه بايرن ميونخ، يفكر في الانتقال بناءً على نصيحة محرز ودعم زوجته، مع الأهلي كأبرز المرشحين لضمه واستشارته عن الحياة في جدة.
- قرار ووكر النهائي بشأن الانتقال سيتم اتخاذه بعد مشاركته في يورو 2024، مع تأكيده على أهمية الاستقرار النفسي والمالي في قراره، وسط مسيرة ناجحة مع مانشستر سيتي.

سيشهد الدوري السعودي لكرة القدم فترة انتقالات صيفية ساخنة، مثل ما كان الحال العام الماضي، بعد ضم العديد من النجوم بمبالغ مالية خيالية، على غرار النجم الجزائري والمحترف في نادي الأهلي رياض محرز (33 عاماً)، الذي بدوره أمسى قريباً جداً من إقناع زميله السابق في مانشستر سيتي كايل ووكر (33 عاماً)، باتخاذ الخطوة نفسها، نهاية الموسم الجاري.

وأفاد موقع "90 دقيقة" البريطاني بأن كايل ووكر قرر مغادرة ناديه الحالي مانشستر سيتي الإنكليزي نهاية الموسم الحالي، والانتقال إلى الدوري السعودي لكرة القدم، رغم اهتمام بايرن ميونخ الألماني بخدماته، حتى إنه تحدث مع الجزائري رياض محرز (33 عاماً)، الذي بدوره شجعه على القدوم إلى البطولة الخليجية، التي ستسمح له بالاستقرار في العديد من الجوانب، خاصة النفسية والشخصية.

وأضاف المصدر نفسه أن رياض محرز ليس السبب الوحيد الذي دفع باللاعب كايل ووكر للتفكير في الانتقال إلى الدوري السعودي، بل إن زوجته آني كيلنر شجعته على ذلك، ورغم أن هوية النادي السعودي الذي سيعمل على ضم كايل ووكر لم تتضح بعد، فإن الموقع البريطاني أشار إلى أن نادي الأهلي يملك الحظوظ الأكبر في إبرام هذه الصفقة، حتى إن اللاعب الإنكليزي استشار رياض محرز عن أسلوب الحياة في مدينة جدة، وإن كانت البيئة مثالية لرعاية أطفاله الأربعة، في وقت أنه يدرك أن الجانب المالي سيكون مريحاً من دون شك بالنسبة له، مثل ما كانت الحال مع النجوم الذين رحلوا إلى هناك صيف العام الماضي.

وسيحسم كايل ووكر مستقبله بشكل نهائي بعد مشاركته مع منتخب بلاده إنكلترا في بطولة يورو 2024 لكرة القدم الصيف المقبل، المقررة إقامتها في ألمانيا، مع الإشارة إلى أن اللاعب المخضرم شارك مع فريق مانشستر سيتي في 28 مباراة هذا الموسم، وصنع أربع تمريرات حاسمة وعقده مع الفريق السماوي يمتد حتى صيف عام 2026.

المساهمون