مدرب غامبيا يهاجم "الكاف": 6 لاعبين في غرفة والاتحاد لم يحترمنا

مدرب غامبيا يهاجم "الكاف": 6 لاعبين في غرفة والاتحاد لم يحترمنا

23 يناير 2022
مدرب غامبيا غاضب من التنظيم (إيتومي أوكبي/Getty)
+ الخط -

عبّر البلجيكي توم سانتفيت، مدرب منتخب غامبيا، عن غضبه الشديد من الظروف التي رافقت مشاركة المنتخب الغامبي في نهائيات كأس أفريقيا لكرة القدم التي تقام في الكاميرون، رغم نجاح غامبيا في الوصول إلى ثمن النهائي في مشاركتها الأولى.

وانتقد المدرب البلجيكي، خلال مؤتمر صحافي الأحد، ظروف الإقامة التي يعاني منها المنتخب طوال فترة وجوده في الكاميرون، مشيراً إلى أن ما شهده في الكاميرون يعتبر استثنائياً في مسيرته الطويلة في ملاعب أفريقيا.

وقال سانتفيت: "يقيم 6 لاعبين في غرفة في فترة ينتشر فيها فيروس كورونا، كما أننا نسافر ساعتين قبل كل مباراة، الاتحاد الأفريقي لم يحترمنا، وهذا أمر مؤسف ومخجل، لقد قضيت 14 سنة في العمل في أفريقيا، ولم أشهد مثل هذه الصعوبات اللوجتسية".

وأضاف: "يجب أن أعبر عن فخري بمجهودات اللاعبين والطاقم الفني والاتحاد، ومن دون التضحيات التي يقومون بها، ما كان لنا أن نصل إلى هذا المستوى، لقد كنا في مجموعة قوية، ولكننا حققنا أهدافنا بطريقة ناجحة وحصلنا على ما نصبو إليه". وتواجه غامبيا يوم الاثنين المنتخب الغيني في الدور ثمن النهائي، بعد حلولها ثانية في المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط.

وانضمّ مدرب غامبيا إلى قائمة المدربين الذين تذمروا من الأزمات الكبيرة التي عاشوها في هذه المسابقة، حيث تذمرت بعض المنتخبات، وخاصة منها الجزائر، من ظروف الإقامة وحالة الملاعب التي تعيقهم كثيراً.

المساهمون