مدرب منتخب مالي لـ"العربي الجديد" قبل قمة تونس: الخزري لاعب كبير

مدرب منتخب مالي لـ"العربي الجديد": الخزري لاعب كبير وتونس تملك لاعبين مهمين

تونس

مهدي عبيد

شعار العربي الجديد 1
مهدي عبيد
مراسل العربي الجديد في تونس
19 يناير 2024
+ الخط -

تحدث مدرب منتخب مالي إريك شيل في المؤتمر الصحافي الخاص بمواجهة منتخب تونس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة لبطولة كأس أمم أفريقيا، ونوه بالمنافس وقدراته على أرض الملعب، مشيراً إلى أنه يملك لاعبين مميزين يمكنهم صناعة الفارق في المواجهة.

ويلتقي منتخب تونس بمنافسه منتخب مالي مساء السبت في الجولة الثانية من منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا، إذ يسعى منتخب "نسور قرطاج" للتعويض بعد الخسارة الأولى المفاجأة من ناميبيا بهدف نظيف، في وقت يسعى مالي لتحقيق الفوز وضمان التأهل إلى الدور الثاني.

وفي هذا الإطار ردّ مدرب منتخب مالي إريك شيل في المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة على سؤال مراسل "العربي الجديد" بخصوص إن كان منتخب تونس سيتأثر بالغيابات، ولا سيما غياب وهبي الخزري وحنبعل المجبري: "هو منتخب كبير يعرف كيف يتكيّف مع الظروف والمنافس وهو قادر على اللعب في أكثر من نظام".

وتابع مدرب منتخب مالي قائلاً " لديهم لاعبون مهمون جداً في كل مركز، لديهم قدرات كبيرة وأخطاء أيضاً مثلنا ومجدداً ستكون مباراة يلعب فيها كل منتخب على فرصه، وسيكون لاعبوي أيضاً حاضرين حتى نهاية المباراة ولكن قبل الحديث عن النتيجة، يجب الحديث عن خطة اللعب، وعليه سنسعى لكيفية الفوز في المباراة".

أما عن الخزري، فاعتبر شيل أن الأخير لاعب كبير ومن سيكون بديلاً له سيكون كبيراً أيضاً، مؤكداً أن المواجهة ستكون قوية جداً بين المنتخبين، وأن المباراة تحتاج للعمل بهدوء من الآن والتفكير في كيفية تحقيق الفوز على أرض الملعب بعيداً عن كل ما يحيط بالمواجهة.

يذكر أن النجم المخضرم وهبي الخزري كان قد أعلن اعتزاله اللعب الدولي مع منتخب تونس، بعد نهاية مونديال قطر 2022، ما جعل جماهير "نسور قرطاج" تشعر حينها بالصدمة، نظراً لقيمته الفنية الكبرى كقائد لكتيبة المدرب جلال القادري.

بدوره، غاب الموهبة الشابة حنبعل المجبري عن منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، المقامة حالياً في ساحل العاج، نتيجة اعتذاره عن الدعوة التي وجهها القادري له، لأنه أراد حسم مستقبله مع ناديه مانشستر يونايتد الإنكليزي، حيث رحل إلى إشبيلية الإسباني في سوق الانتقالات الشتوية الحالية على سبيل الإعارة، حتى نهاية الموسم الحالي.

ذات صلة

الصورة
واصف جليّل يقود حالياً الاتحاد التونسي لكرة القدم (الاتحاد التونسي/Getty)

رياضة

يتولى واصف جليّل رئاسة الاتحاد التونسي لكرة القدم، مؤقتاً، وذلك بعد إلغاء الانتخابات مرتين، لأسباب قانونية، تتمثّل بعدم استجابة كلّ القوائم المرشّحة

الصورة
ديدا حارس مرمى منتخب البرازيل وميلان سابقاً (العربي الجديد/Getty)

رياضة

يثقُ نجم نادي ميلان السابق، حارس المرمى البرازيلي المعتزل، ديدا (50 عاماً)، بالمدرب الجديد لراقصي السامبا، دوريفال جونيور.

الصورة

رياضة

يواصل نجم منتخب غينيا الإستوائية فريدريك بيكورو مسيرته الاحترافية في النادي الأفريقي التونسي بحثاً عن التألق والنجاح مع هذا الفريق العريق.

الصورة
رضوان سليمان ينشط حالياً في نادي الحكمة اللبناني ويبلغ من العمر 43 عاماً (العربي الجديد/Getty)

رياضة

حلّ نجم كرة السلة التونسية، ولاعب نادي الحكمة اللبناني، رضوان سليمان ضيفاً على "العربي الجديد"، وتناول عدداً من المواضيع المهمة تزامناً مع عودته إلى المنتخب

المساهمون