مصافحة فاترة تشعل شرارة الخلاف بين محمد صلاح ويورغن كلوب

مصافحة فاترة تشعل شرارة الخلاف بين محمد صلاح ويورغن كلوب

29 ابريل 2024
كلوب وصلاح خلال مواجهة ويستهام في 27 إبريل 2024 بملعب لندن (جاستن سيترفيلد /Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تفاصيل جديدة تكشف عن خلاف بين يورغن كلوب ومحمد صلاح خلال مباراة ليفربول ضد ويستهام، بدأت الأزمة برفض صلاح مصافحة كلوب قبل دخوله كبديل.
- صلاح كان منزعجًا من استبعاده من التشكيلة الأساسية وبقائه على دكة البدلاء، مما أثار استياء كلوب الذي قرر منح الفريق راحة ويأمل في تهدئة التوتر.
- إدارة ليفربول تتوقع بقاء صلاح مع الفريق لموسم إضافي وتخطط لجعله جزءًا من مشروع المدرب الجديد آرني سلوت، رغم احتمالية خسارته مجانًا في 2025.

كشفت تقارير إعلامية بريطانية عن تفاصيل جديدة حول السبب الذي أشعل شرارة الخلاف بين المدير الفني لنادي ليفربول، الألماني يورغن كلوب، ونجم الفريق المصري محمد صلاح (31 عاماً)، خلال المباراة الأخيرة التي جمعت فريق "الريدز" أمام نادي ويستهام يونايتد، يوم السبت الماضي، على ملعب هذا الأخير، ضمن منافسات الأسبوع الـ35 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وبحسب التفاصيل، التي نشرتها صحيفة ذا صن البريطانية، اليوم الاثنين، فإن بداية الأزمة بين كلوب وصلاح، انطلقت قبل لحظات من مشاركة النجم المصري، البالغ من العمر 31 عاماً، بديلاً لزميله الكولومبي لويس دياز، في الدقيقة 79 من عمر اللقاء، إذ رفض مصافحة مدربه، الذي اعتاد على التفاعل مع لاعبيه البدلاء قبل دخولهم إلى أرضية الملعب، ولكن المدرب الألماني شعر بأن هذا الأمر لم يحدث مع صلاح لم يحصل كالمعتاد، بل كانت هناك مصافحة فاترة بينهما فقط.

وأشارت الصحيفة إلى أن صلاح كان منزعجاً، بسبب استبعاده من التشكيلة الأساسية لفريق ليفربول، وبقائه على دكة البدلاء مدة طويلة، إذ لم يكن في حالة مزاجية جيدة، في المقابل لم يكن يورغن كلوب سعيداً بهذا السلوك، ليقرّر منح لاعبي فريقه راحة لمدة يومين قبل العودة إلى أجواء التدريبات، يوم الثلاثاء المقبل، استعداداً لما تبقى من مباريات الموسم الكروي الجاري، وكذلك سيجتمع مرة أخرى مع صلاح، ويأمل في هدوء التوتر بينهما مع مرور الوقت، خاصة أن مدرب بوروسيا دورتموند الألماني الأسبق سيرحل عن الفريق، مع نهاية الموسم الحالي بعد مسيرة دامت تسع سنوات.

محمد صلاح باق مع ليفربول

من جانب آخر، أكدت صحيفة ذا أثلتيك البريطانية أن إدارة نادي ليفربول تتوقع بقاء صلاح مع الفريق موسماً إضافياً، على الأقل، وتخطط لأن يكون جزءاً من مشروع المدرب الجديد، الهولندي آرني سلوت، الذي سيشرف على قيادة "الريدز" بداية من الموسم المقبل، بعد رحيل يورغن كلوب، رغم أن هذه الخطوة ستعرّضهم لخسارة اللاعب مجاناً، وذلك في حال عدم تجديد عقده، الذي يمتد مع الفريق حتى 30 يونيو/ حزيران 2025.

وأفادت الصحيفة بأن صلاح لم يتحدث عن رحيله، رغم أن اسمه ارتبط بالانتقال إلى صفوف نادي الاتحاد السعودي، في الميركاتو الصيفي الماضي، كما أن الأندية السعودية تتوقع بقاءه في إنكلترا موسماً آخر، وبذلك فإن اهتمامها بالتعاقد مع لاعب فريق روما الإيطالي السابق لن يكون بالقدر نفسه، الذي كان عليه في الفترة الماضية، وستنتظر حتى نهاية عقده، في عام 2025، لضمه في صفقة انتقال حر.

المساهمون