مكتشف "محرز" يفشي سراً عن كومان والموهبة هالاند

مكتشف "محرز" يفشي سراً عن كومان والموهبة هالاند

06 يونيو 2021
هالاند نجم كرة القدم الصاعد بقوة (Getty)
+ الخط -

كشف ستيف والش، أحد أبرز كشافي المواهب الأوروبية أن المهاجم النرويجي الشاب، إيرلينغ هالاند كان معروضا على المدرب الهولندي رونالدو كومان، حينما كان مديرا فنيا لفريق إيفرتون، وبمبلغ بسيط للغاية لا يتجاوز 4 ملايين يورو، لكن هالاند لم يقنع المدرب وفشلت الصفقة.

وتحدث كشاف المواهب الشهير والذي كان ضمن المتابعين للاعب منذ بداية مسيرته في فريق برينه النرويجي بدوري الدرجة الثانية، وبدأ في عرض اللاعب على أكثر من فريق في الدوريات الكبرى، في مقابلة سابقة أجراها مع موقع "ذا أثليتك" أن اللاعب كان قريبا للغاية من الانتقال إلى إيفرتون قادما من سالزبورغ النرويجي.

واكتسب والش شهرة في عالم كرة القدم، بعد اكتشافه لمواهب بحجم النجم الجزائري رياض محرز، المتألق حاليا مع مانشستر سيتي، والفرنسي، نغولو كانتي، أحد أسباب تتويج تشلسي بدوري أبطال أوروبا الموسم المنقضي، وجيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي الإنكليزي وآخرين.

وتم تعيين والش في الجهاز الفني لفريق إيفرتون في نفس الصيف الذي تعاقد الفريق مع رونالدو كومان، لتولي قيادة الفريق الأول، ليعرض على المدرب اللاعب النوريجي البالغ من العمر 16 عاما وقتها، ويؤكد له أنه سيكون أحد أهم المواهب في عالم كرة القدم.

وأوضح والش أن اللاعب كان قريبا للغاية من الانتقال إلى إيفرتون وخاض فترة اختبار لعدة إيام مع الفريق الإنكليزي، وطلب والده وقتها 4 ملايين يورو لضم نجله إلى الصفوف الفريق، إلا أن المهاجم الشاب لم يقنع كومان وإيفرتون في النهاية، على حد قول كاشف المواهب، وتنتهي المفاوضات والصفقة بالفشل.

وبمرور الوقت تألق هالاند بشكل كبير مع سالزبروغ ومنتخب بلاده، وجذب أنظار أكبر فرق العالم، ونجح فريق بروسيا دورتموند في ضمه، ليصبح أحد أبرز المواهب في عالم كرة القدم إلى جانب الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، ولتضيع على كومان وإيفرتون فرصة الاستفادة رياضيا واقتصاديا من أحد أفضل المهاجمين في عالم كرة القدم.

واستحوذ المهاجم النرويجي الشاب، إيرلينغ هالاند على اهتمام كبار أندية القارة العجوز، بعد تألقه اللافت مع بوروسيا دورتموند الألماني، ومنافسته للكبار على لقب أفضل المهاجمين في العالم.

المساهمون