منتخب قطر للكرة الطائرة يتأهل إلى بطولة العالم

منتخب قطر للكرة الطائرة يتأهل إلى بطولة العالم

01 يناير 2024
منتخب قطر يحتل الترتيب الـ21 عالمياً (دان مولان/Getty)
+ الخط -

تأهل منتخب قطر لكرة الطائرة للرجال، إلى نهائيات بطولة العالم للعبة 2025، الاثنين، للمرة الثانية على التوالي، بعد أن شارك في النسخة الماضية التي أقيمت في بولندا وسلوفينيا في شهري أغسطس/آب وسبتمبر/أيلول 2022.

وجاء تأهل منتخب قطر، وفقا لتصنيفه المتقدم في ترتيب المنتخبات العالمية، حيث يحل في المركز الـ21 عالميا، حسب آخر تصنيف أعلنه الاتحاد الدولي للكرة الطائرة "FIVB"، لأفضل منتخبات العالم، وحقق خلاله "العنابي" التفوق على منتخبات عريقة، وذلك للنتائج الجيدة التي حققها في الفترة الأخيرة.

وقد تأهل منتخب قطر للرجال لكرة الطائرة (صالات)، بجانب منتخبات اليابان وإيران، ممثلة عن قارة آسيا، حسب إعلان الاتحاد الدولي للعبة بشكل رسمي، حيث أكد الاتحاد القطري للكرة الطائرة، الاثنين، تسلمه كتابا من الاتحاد الدولي يفيد بذلك. يذكر أن مونديال كرة الطائرة يقام مرة واحدة كل سنتين. 

وكان منتخب قطر قد حصد الميدالية البرونزية للبطولة الآسيوية الـ22، التي أقيمت بإيران في شهر أغسطس/آب الماضي، وتوج بلقبها المنتخب الياباني، كما توج بالميدالية الفضية لبطولة كأس التحدي العالمي التي أقيمت نهاية شهر يوليو/تموز الماضي في قطر. 

وأيضا شارك منتخب قطر في التصفيات المؤهلة الى دورة الألعاب الأولمبية القادمة باريس 2024، والتي استضافتها البرازيل نهاية سبتمبر الماضي.

وفي سبتمبر 2023، أنهى منتخب قطر للكرة الطائرة رحلته في دورة الألعاب الآسيوية في المركز الرابع، وذلك إثر الخسارة أمام منتخب اليابان، في مواجهة تحديد صاحب المركز الثالث، بعد أن كان قريباً من تحقيق ميدالية جديدة في الألعاب.

وخسر المنتخب القطري للطائرة أمام منافسه المنتخب الياباني (1-3)، في مواجهة تحديد صاحب المركز الثالث، والمُتوج بالميدالية البرونزية، ليخطف منتخب "الساموراي" الميدالية البرونزية في منافسات رياضة الكرة الطائرة.

وتفوق المنتخب الياباني على المنتخب القطري في الشوط الأول (37-35)، ثم تفوق في الشوط الثاني (25-22)، ليعود منتخب قطر ويتفوق في الشوط الثالث (25-23)، ثم يتفوق منتخب اليابان في الشوط الرابع (25-23)، ويتفوق في المواجهة بمجموع (110-105).

المساهمون