منع من تمثيل المنتخبات.. قرار البريميرليغ يُثير غضب كافاني

منع من تمثيل المنتخبات.. قرار البريميرليغ يُثير غضب كافاني

25 اغسطس 2021
كافاني مهاجم نادي مانشستر يونايتد (Getty)
+ الخط -

يثير منع اللاعبين المحترفين بالدوري الإنكليزي الممتاز، من تمثيل منتخبات بلدانهم، أزمة كبيرة قبل مباريات تصفيات كأس العالم 2022، حيث يرفض أغلبهم القرار الذي صدر، الثلاثاء، بعد ضغط من الحكومة البريطانية. 

وقاسم نجم نادي مانشستر يونايتد، إيدنسون كافاني، مشاعر الحزن والغضب التي يعيشها بعدما رفض مانشستر يونايتد السماح له بالتوجه نحو بلده أوروغواي، للمشاركة في المباريات الدولية، وذلك عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي. 

ونشر كافاني صورة للقرار ووضع عليه علامات استفهام، حيث عبّر عن عدم استيعابه لما يحدث وهو الذي راح ضحيته، إلى جانب مجموعة من اللاعبين الذين يبلغ عددهم 60 لاعباً تقريباً، من منتخبات أميركية وأفريقية وآسيوية. 

ومثّل كافاني منتخب الأوروغواي آخر مرة خلال الهزيمة بركلات الترجيح أمام كولومبيا، عند مشاركته بمنافسة "كوبا أميركا" قبل شهرين تقريباً، لكنه سيضيع ثلاث مباريات مهمة من تصفيات مونديال قطر، ضد منتخبات بيرو وبوليفيا والإكوادور. 

ويشمل قرار أندية الدوري الإنكليزي الممتاز اللاعبين الذين يمثلون منتخبات تتواجد بلدانهم ضمن القائمة الحمراء التي وضعتها بريطانيا، حيث جاء التصنيف على ضوء حجم تفشي فيروس كورونا بها، والأرقام الكبيرة التي أضحت تسجلها في الفترة الأخيرة. 

واتفقت الأندية على ضرورة احترام قرار الحكومة البريطانية، على الرغم من أنه جاء ضد رغبتهم، باعتبار أن صحة المواطنين أهم من مباريات كرة القدم، غير أن الأثر السلبي كان على اللاعبين الذين سيحرمون من الدفاع عن ألوان بلدهم.

 

جدير بالذكر أن النجم المصري محمد صلاح كان ضمن قائمة اللاعبين الممنوعين لتواجد مصر في القائمة الحمراء، فيما لا يواجه نجم مانشستر سيتي، رياض محرز وزميله سعيد بن رحمة نفس المصير لأن الجزائر في القائمة البرتقالية، بالنظر لعدد الإصابات المنخفض بها.

المساهمون