من بلعمري إلى رشيد غزال... تألق جزائري لافت في ملاعب أوروبا

من بلعمري إلى رشيد غزال... تألق جزائري لافت في ملاعب أوروبا

06 مارس 2021
بلعمري سجل لفريقه ليون (Getty)
+ الخط -

واصل نجوم الكرة الجزائرية تقديم عروضهم المميزة في الدوريات الأوروبية، من خلال تألق عدة أسماء على مستوى المسابقة الفرنسية والألمانية، وكذلك التركية.

البداية من مسابقة كأس فرنسا، التي نجح فيها النجم جمال الدين بلعمري في هز شباك مواطنه مهدي جيانين، حارس مرمى سوشو، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين لحساب دور الـ16، وانتهى لمصلحة عملاق فرنسا 5-2، بعد أن ارتقى المدافع لكرة ركنية، قبل أن يضعها برأسه في الشباك، مسجلا هدف الافتتاح لفريقه عند الدقيقة الثامنة من عمر اللقاء، فيما ساهم مواطنه إسلام سليماني بالهدف الخامس، بعد تمريرة حاسمة لريان شرقي.

وفي الدوري التركي، واصل رشيد غزال عزف ألحان التألق مع العملاق بشكتاش، بعد أن قدم التمريرة الحاسمة رقم 11 في هذا الموسم، ليقود فريقه لتحقيق انتصار مهم على حساب غازي عنتاب 2-1، وبالتالي اعتلاء صدارة المسابقة برصيد 60 نقطة، بفارق 3 نقاط عن الوصيف غلطة سراي.

 

من جهته، لم يساهم تألق رامي بنسبعيني، خصوصا في الجانب المهاري، في تجنب فريقه بوروسيا مونشنغلادباخ الهزيمة أمام الضيف باير ليفركوزن بهدف دور رد، بعد أن أمتع المتابعين بمراوغة على طريقة زيدان، والمعروفة بـ"روليت"، لكن رغم هذا سقط المضيف أمام الزوار بهدف باتريك ستشيك.

المساهمون