من بيل إلى تشيك.. نجوم تركوا كرة القدم واحترفوا رياضات أخرى

من بيل إلى تشيك.. نجوم تركوا كرة القدم واحترفوا رياضات أخرى

11 مارس 2023
لفت بيل وتشيك الأنظار إليهما في رحلتهما الجديدة بعيداً عن كرة القدم (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

رفض العديد من نجوم كرة القدم فكرة الجلوس في المنازل أو العمل في تحليل المواجهات أو التدريب، بعدما قرروا إنهاء مسيرتهم الاحترافية والاتجاه إلى خوض تجربة جديدة في رياضات أخرى، جعلتهم محط أنظار الجماهير بسبب تألقهم فيها.

غاريث بيل

يعد الويلزي غاريث بيل أحد أبرز نجوم كرة القدم في القرن الحالي، بعدما نجح بقيادة منتخب بلاده للتأهل لمونديال قطر 2022، عقب الغياب الطويل عن كؤوس العالم، بالإضافة إلى حصوله على العديد من الألقاب مع ريال مدريد في البطولات المحلية والقارية والدولية.

ورفض غاريث بيل الجلوس في منزله بعدما أعلن اعتزاله كرة القدم، بل قرر احتراف رياضة الغولف والمشاركة في البطولات العالمية، رغم الانتقادات التي لحقت الويلزي، بسبب تعلقه بهذه الرياضة عندما كان لاعباً في ريال مدريد الإسباني.

بويان كركيتش

أصبح بويان كركيتش نجم نادي برشلونة السابق، بدخول رياضة سباق الدرجات الهوائية، بعدما قام باقتناء دراجة جديدة بقيمة 5 آلاف جنيه إسترليني، حيث يعمل في الفترة الحالية على المشاركة ببعض المسابقات الدولية القادمة.

وبحسب ما قاله بويان كركيتش في حديثه مع صحيفة "آس" الإسبانية، فإنه يحب رياضة الدراجات الهوائية، لأنه يستخدمها في حياته اليومية كوسيلة للتنقل، مؤكداً أنه يخضع في الفترة الحالية للتدريبات، من أجل المشاركة في السباقات القادمة.

أرين روبن

قرر الجناح الهولندي الطائر، أرين روبن، بعد اعتزاله عالم كرة القدم، التي حقق فيها الكثير من الإنجازات مع ناديه الألماني السابق، بايرن ميونخ، خوض تجربة جديدة، عبر الاشتراك في ماراثون روتردام السنوي عام 2022.

هينرك لارسون

يعد هينرك لارسون من أساطير منتخب السويد نادي برشلونة أحد أبرز نجوم كرة القدم، قبل أن يعلن اعتزاله ويتجه لرياضة غريبة تُدعى في بلاده "الكرة الأرضية"، والتي تشبه في قوانينها رياضة الهوكي العشبي، لكنها تقام في صالات مغلقة وملاعب صغيرة.

بروك ليسنر

كان العملاق بروك ليسنر أحد أبرز لاعبي دوري كرة القدم للمحترفين بالولايات المتحدة الأميركية، لكنه تحول بعدها إلى رياضات الفنون القتالية المختلطة، ونجح في الفوز بقلب الوزن الثقيل، ثم ذهب إلى رياضة المصارعة الحرة مع اتحاد "دبليو دبليو إيه".

بيتر تشيك

لا تختلف الجماهير الرياضية على أن بيتر تشيك يعتبر أحد أفضل حراس المرمى في تاريخ كرة القدم، بعدما حقق الكثير من ناديه تشلسي، الذي نال معه لقب الدوري الإنكليزي الممتاز في 4 مناسبات، لكن حامي العرين قرر بعد اعتزاله التوجه لرياضة الهوكي، عقب توقيعه عقدا احترافيا مع فريق غيلدفورد فينكس الإنكليزي.

المساهمون