موتشوفا تقصي المصنفة الأولى بارتي.. وميدفيديف يطيح بروبليف

موتشوفا تقصي المصنفة الأولى بارتي.. وميدفيديف يطيح بروبليف

17 فبراير 2021
ميدفيديف تأهل لنصف النهائي للمرة الأولى في مسيرته (كاميرون سبنسر/Getty)
+ الخط -

أقصى الروسي دانييل ميدفيديف، المصنّف الرابع عالمياً، مواطنه أندري روبليف، المصنّف الثامن من ربع نهائي أستراليا المفتوحة للتنس بالفوز عليه 7-5 و6-3 و6-2، اليوم الأربعاء، ليتأهل للمرة الأولى في مشواره لنصف نهائي البطولة، أولى دورات الغراند سلام هذا الموسم.

وكان روبليف قريباً من الاستسلام في المباراة ببعض الأوقات خلال المجموعة الثانية، بسبب شعوره بفقدان الأمل لصلابة ميدفيديف الدائمة، إضافة للأجواء الحارة التي وصلت درجاتها إلى 30.

وسيلتقي ميدفيديف الحالم باللقب، المنتصر من مباراة الإسباني رافائيل نادال المصنف الثاني عالمياً، واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، المصنف السادس عالمياً.

ولدى السيدات أطاحت التشيكية كارولينا موتشوفا بالأسترالية أشلي بارتي، المصنفة الأولى عالمياً بين لاعبات التنس في مباراة مثيرة للغاية.

وتأخّرت المصنفة السابعة والعشرين عالمياً بالمجموعة الأولى 1-6، قبل أن تقلب الأمور رأساً على عقب في المجموعتين التاليتين بواقع 6-3 و6-2.

وعجزت بارتي بوضع نهاية للعقدة المحلية في أستراليا المفتوحة، إذ لم تنجح أي لاعبة أسترالية في حصد اللقب هناك منذ عام 1978، تحديداً يوم توجت كريس أونيل في عام 1978 بالبطولة.

وستلتقي موتشوفا في دور نصف النهائي الأميركية جنيفر برادي، المرشحة الـ22 للقب والتي أقصت مواطنتها جيسيكا بيغولا بنتيجة 4-6 و6-2 و6-1.

المساهمون