موهبة جامايكية يكسر رقم بولت القياسي

موهبة جامايكية يكسر رقم بولت القياسي

10 ابريل 2024
تألق بولت في أولمبياد ريو عام 2016 (كاميرون سبينسير/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- يوسين بولت، أسطورة ألعاب القوى، يحتفظ بالأرقام القياسية العالمية لسباقي 100 و200 متر وحقق 8 ميداليات ذهبية أولمبية، مما يجعل أرقامه هدفًا للتحطيم.
- الجوهرة الجامايكية نيكوي برامويل، البالغ من العمر 16 عامًا، يكسر رقم بولت القياسي في سباق 400 متر لفئة تحت 17 عامًا، محققًا توقيتًا جديدًا ومبشرًا بميلاد أسطورة جديدة.
- برامويل يثق في قدرته على مواصلة الأداء القوي رغم الإصابات، مستهدفًا الظهور بأفضل مستوياته في بطولة العالم تحت 20 سنة المقامة في ليما، بيرو.

حقق أسطورة ألعاب القوى يوسين بولت أرقاماً خرافية في عالم سباقات السرعة، لا سيما أنه يحمل الرقمين القياسيين العالميين لسباقي 100 و200 متر، رغم اعتزاله منذ 7 سنوات، كما أنه حقق 8 ميداليات ذهبية في الألعاب الأولمبية، ما جعل أرقامه هدفاً لأغلب نجوم هذه الرياضة من أجل تحطيمها.

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن الجوهرة الجامايكية  نيكوي برامويل البالغ من العمر 16 عاماً فقط، تمكن من تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم بولت لفئة تحت 17 عاماً، في سباق 400 متر، بعد أن قطع المسافة في توقيت قدره 47 ثانية و27 جزءاً من المائة، ليكسر رقماً قياسياً لبولت عمره 22 عاماً، إذ قطع الأسطورة مسافة هذا السباق في عام 2002، في توقيت قدره 47 ثانية و34 جزءاً من المائة.

وتحلم جامايكا من خلال برامويل، المولود في عام 2008، بميلاد أسطورة جديدة في عالم سباقات السرعة، وذلك بعد أن حقق رغم صغر سنه توقيتاً قدره 10.94 ثوان في سباق الـ100 متر، و 21.45 ثانية في سباق الـ200 متر، وقد تحقق كلاهما خلال العام الحالي.

ويثق برامويل الذي عانى خلال الفترة الماضية من بعض الإصابات، في قدرته على مواصلة عروضه القوية في بقية الموسم، من أجل الوصول في أفضل مستوياته لهدفه الكبير، وهو بطولة العالم تحت 20 سنة التي ستقام في ليما بالبيرو، خلال شهر أغسطس/ آب القادم، حيث قال بشأن ذلك: "أنا في حالة جيدة، وأتعافى بشكل جيد من الإصابة، آمل أن أحقق أشياء جيدة خلال بقية الموسم الحالي".

المساهمون