ميار شريف تُودع بطولة مدريد المفتوحة للتنس من الدور الـ32

ميار شريف تُودع بطولة مدريد المفتوحة للتنس من الدور الـ32

28 ابريل 2024
ميار شريف من المواجهة ضد ريباكينا على استاد "لا كاسا ماجيكا" بعد ظهر الأحد (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- خسرت ميار شريف أمام إيلينا ريباكينا في الدور الـ32 لبطولة مدريد المفتوحة للتنس، حيث تفوقت ريباكينا بمجموعتين نظيفتين، مما أدى إلى خروج شريف مبكرًا من البطولة.
- تعد هذه الخسارة جزءًا من سلسلة خروج ميار شريف من ثلاث بطولات في شهر واحد، ما يمثل تراجعًا عن إنجازها السابق بالوصول إلى الدور ربع النهائي في نسخة عام 2023.
- إيلينا ريباكينا، التي تتمتع بموسم قوي بثلاثة ألقاب و28 فوزًا، تسعى للتقدم أكثر في التصنيف العالمي للسيدات، مع الأمل في مطاردة الصدارة العالمية وتحدي إيغا شفيونتك.

ودّعت لاعبة التنس المصرية، ميار شريف صاحبة الـ27 سنة، منافسات بطولة مدريد المفتوحة، بعد ظهر الأحد، إثر خسارتها أمام منافستها الكازاخستانية، إيلينا ريباكينا، المُتوجة بثلاثة ألقاب هذا الموسم، لتُتابع الأخيرة رحلتها من أجل محاولة التتويج بلقب جديد والتقدّم في التصنيف العالمي للسيدات.

وتفوقت النجمة الكازاخستانية، إيلينا ريباكينا، على منافستها المصرية ميار شريف بمجموعتين نظيفتين (6-1) و(6-4)، لتُودع بطولة مدريد المفتوحة للتنس سريعاً من الدور الـ32، في مواجهة ظهرت فيها المصنفة الرابعة عالمياً بمستوى قوي على أرض الملعب، ولم تُعانِ أبداً للتفوق على شريف صاحبة الترتيب الـ68 في التصنيف العالمي.

وخرجت ميار شريف من الدور الـ32 للبطولة الإسبانية عكس ما حصل في نسخة عام 2023، عندما وصلت نجمة التنس المصرية إلى الدور ربع النهائي آنذاك، وبالتالي فقدت حظوظها في حصد لقب جديد في مسيرتها الرياضية. وخرجت المصرية من ثلاث بطولات في شهر واحد (خسرت في الدور الـ64 في بطولة تشارلستون المفتوحة يوم واحد إبريل/نيسان، خرجت من الدور الـ32 في بطولة دي روين الفرنسية يوم 16 إبريل، ثم خرجت من الدور الـ64 في بطولة مدريد المفتوحة يوم 28 إبريل).

وستواجه النجمة، إيلينا ريباكينا، في دور الـ16 لبطولة مدريد المفتوحة، التشيكية سارة بيليك صاحبة الـ18 سنة، المتأهلة من الدور التمهيدي، ووصلت اللاعبة الكازاخستانية إلى المباراة النهائية في أربع من آخر خمس نسخات لها وحققت بالفعل 28 فوزاً هذا الموسم، أكثر من أي لاعبة أخرى، وهي التي تسعى للتقدم أكثر في التصنيف العالمي ومحاولة الوصول إلى الوصافة، ومن ثم مطاردة النجمة البولندية، إيغا شفيونتك، وتصدر التصنيف العالمي.

المساهمون