ميليتاو... من دكة البدلاء إلى نجم أساسي يُنقذ زيدان في "الليغا"

ميليتاو... من دكة البدلاء إلى نجم أساسي يُنقذ زيدان في "الليغا"

02 مايو 2021
سعادة البرازيلي إيدير ميليتاو بهدفه في شباك أوساسونا (Getty)
+ الخط -

فرض البرازيلي إيدير ميليتاو مدافع نادي ريال مدريد، نفسه نجماً للمواجهة التي انتصر فيها "الملكي" على ضيفه أوساسونا بهدفين مقابل لا شيء، السبت، على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو"، ضمن منافسات الأسبوع الـ(34) من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكاد ميليتاو  يباغت حارسه البلجيكي تيبو كورتوا في بداية المباراة بهدفٍ عن طريق الخطأ، لكن حامي العرين تمكن من إنقاذ ريال مدريد بصعوبة، لينتفض بعدها المدافع البرازيلي في وجه منافسيه بفريق أوساسونا.

وتوج ميليتاو مجهوده الكبير في المباراة، بعدما استطاع تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الـ(76)، عقب قفزه في الهواء عالياً، وضربه للكرة برأسية متقنة سكنت شباك حارس أوساسونا، الذي فشل بصدها، نظراً لقوتها.

واستطاع ميليتاو تسجيل أول هدف له مع ريال مدريد في الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما خاض 25 مباراة في الموسم الحالي مع كتيبة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، الذي أصبح يعتمد على مدافعه البرازيلي بشكل كبير، بحسب ما ذكره حساب "مستر شيب" المتخصص بإحصائيات "الليغا".

 

ونال ميليتاو جائزة مجهوده الكبير في المباراة أمام أوساسونا، بعدما اختير كأفضل لاعب في المواجهة، ليواصل المدافع البرازيلي تألقه في الموسم الحالي، بعدما نال ثقة زيدان، الذي كان يفضل جلوس صاحب الـ(23 عاماً)، على مقاعد البدلاء، نظراً لعدم اقتناعه بمردوده الفني.

وأعطى هدف ميليتاو دفعة معنوية كبيرة لرفاقه، ما جعله مواطنه كاسيميرو يسجل الهدف الثاني في الدقيقة الـ(80)، ما منح ريال مدريد 3 نقاط ثمينة، جعلته يحافظ على المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 74 نقطة.

المساهمون