نادي إيفرتون الإنكليزي مهدد بخصم 12 نقطة من رصيده في البريمييرليغ

نادي إيفرتون الإنكليزي مهدد بخصم 12 نقطة من رصيده في البريمييرليغ

25 أكتوبر 2023
إيفرتون مهدد بالهبوط في حال تنفيذ العقوبات (دانيال تشيسترتون/Getty)
+ الخط -

يعيش نادي إيفرتون الإنكليزي وضعاً صعباً خلال منافسات الموسم الكروي الحالي، لاحتمال تعرضه لعقوبات قاسية من قبل رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بسبب خرق قواعد اللعب المالي النظيف، وهو ما يهدد بقاءه في الدوري الممتاز لهذا الموسم.

ووفقاً لصحيفة "تلغراف" البريطانية، الأربعاء، فإن رابطة البريمييرليغ أوصت بفرض عقوبات كبيرة على نادي إيفرتون، تتمثل في خصم 12 نقطة من رصيد تشكيلة المدرب الإنكليزي شين ديتش، بسبب قضية تورط النادي في تعاملات غير قانونية تنتهك لوائح اللعب المالي النظيف، وهو ما أدى إلى تعرضه لخسائر مالية فادحة خلال السنوات الثلاث الماضية.

وأضافت الصحيفة أن نادي "التوفيز" تلقى خسائر مالية تقدر قيمتها بحوالي 371.8 مليون جنيه إسترليني خلال الفترة السابقة، في الوقت الذي تسمح فيه لوائح الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بتسجيل قيمة 105 ملايين جنيه إسترليني فقط، أي أقل من ثلث خسائر فريق إيفرتون.

ويواجه نادي إيفرتون تهديداً كبيراً بتلقي عقوبات ثقيلة، بعدما ظهر خرقه لقواعد اللعب المالي النظيف لأول مرة في شهر مارس/آذار الماضي، سواءً كان ذلك بخصم النقاط من رصيد الفريق، أو فرض عقوبات مالية، أو حتى إيقاف النادي من دخول سوق الانتقالات وقيد الصفقات الجديدة في الفترة المقبلة، إذ يجرى الاستماع لهم من قبل لجنة مستقلة، على أن يُكشف عن القرار في وقت لاحق من هذا الموسم.

وفي حال خُصم من رصيد نادي إيفرتون 12 نقطة، فسيكون أول نادٍ من البريمييرليغ يتعرض لهذه العقوبة، كما ستكون العقوبة بمثابة ضربة قوية للحارس الإنكليزي جوردان بيكفورد ورفاقه لتأمين البقاء بدوري الكبار، وذلك بعدما أفلت الفريق عدة مرات من السقوط خلال المواسم القليلة الماضية.

والجدير بالذكر أن نادي إيفرتون يمتلك 7 نقاط من خلال تحقيق فوزين على برينتفورد وبورنموث، بالإضافة إلى تعادل أمام شيفيلد يونايتد، ويحتل بذلك المركز الـ 16 في جدول ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بعد مرور 9 جولات على منافسات الموسم الجاري.

المساهمون