ناصر العطية يسعى لحصد لقب رالي لبنان الدولي الـ44

ناصر العطية يسعى لحصد لقب رالي لبنان الدولي الـ44

01 سبتمبر 2022
العطية يريد تحقيق نجاحات إضافية (ياسر الزيات/Getty)
+ الخط -

يسعى السائق القطري، ناصر صالح العطية، إلى حصد لقب النسخة الرابعة والأربعين من رالي لبنان الدولي، الجولة الأخيرة من بطولة الشرق الأوسط للراليات للموسم 2022، والذي سينطلق بعد غد الجمعة وسط مشاركة أربعة وثلاثين مشاركاً من جنسيات عربية ودولية.

ويمني العطية الذي حسم لقب بطولة الشرق الأوسط للمرة الثامنة عشرة رسمياً بعد إلغاء رالي قبرص، النفس بالتتويج في لبنان آخر مراحل البطولة الشرق أوسطية هذا الموسم، إلا أنه سيواجه منافسة قوية من السائق اللبناني روجيه فغالي الذي يحمل الرقم القياسي في الفوز برالي بلاده برصيد 15 لقباً.

ويدخل السائق القطري الجولة الأخيرة من بطولة الشرق الأوسط وهو يتصدر الترتيب العام للسائقين برصيد 149 نقطة، وبفارق 78 نقطة كاملة عن العماني عبد الله الرواحي صاحب المركز الثاني برصيد 71 نقطة، وهو الفارق الذي لا يمكن تعويضه، لذلك حسم العطية لقب البطولة قبل هذه الجولة.

ويحتل الأردني عيسى أبو جاموس المركز الثالث برصيد 59 نقطة، فيما جاء الكويتي مشاري الظفيري في المركز الرابع برصيد 51 نقطة، بينما أكمل القطري ناصر خليفة العطية قائمة المراكز الخمسة الأولى برصيد 49 نقطة.

وتبلغ المسافة الإجمالية لرالي لبنان، الذي يشكل الجولة الختامية من بطولة الشرق الأوسط 478.83 كيلومتراً منها 286.53 كيلومتراً، طول المراحل الخاصة للسرعة وعددها عشر مراحل.

ومن المقرر أن تقام المرحلة الاستعراضية للرالي مساء الجمعة في نادي السيارات والسياحة اللبناني في بيروت، على أن يستكمل الرالي يومي السبت والأحد المقبلين في منطقتي جبيل والبترون، ومن ثم يقام حفل الختام مساء الأحد في النادي اللبناني.

المساهمون