نجم مالي يثير الغضب باعتزال سريع ويكشف سرّ فضيحة سبقت مباراة تونس

نجم مالي يثير الغضب باعتزال سريع ويكشف سرّ فضيحة سبقت مباراة تونس

22 سبتمبر 2023
دوكوري مثل منتخب مالي في لقاء واحد (هيكل هميمة/ الأناضول)
+ الخط -

أثار نجم نادي إيفرتون الإنكليزي أبدولاي دوكوري غضب الجماهير المالية، بعد أن أعلن اعتزاله الدولي بشكل مؤقت، كما كشف عن فضيحة وقعت قبل مباراة تونس المؤهلة لكأس العالم 2022 التي استضافتها قطر.

وظهر دوكوري في مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، الجمعة، حيث عدّد أسباب اعتزاله، لكنها لم تكن مقنعة للجماهير المالية، خاصة أن لاعب خط الوسط لم يوافق في وقت سابق على اللعب مع "النسور"، قبل أن يعتزل بعد مباراة واحدة فقط.

وخاطب أبدولاي الجماهير المالية، فقال: "عشت بعض الأحداث عندما كنت في المعسكر الذي سبق مباراة تصفيات كأس العالم ولم يعجبني ما حدث، كما لا أخفي عنكم أني أنتظر الكثير من التغيير، مع العلم أني لا أطالب بثورة لأني لم أمثل مالي سوى في مرة واحدة".

وتابع "كنا في معسكر تحضيري لمباراة تونس، وشاهدت أموراً غير عادية، فعلى سبيل المثال كان البعض يتفاوض على المكافآت، فأولوا للمال أهمية قصوى، رغم أهمية المباراة التاريخية التي كانت تنتظرنا، وهذا ما أفقدني الرغبة في العودة للعب مع منتخب مالي".

لكن غضب الجماهير حدث بسبب تصريحه عن الأسباب الثانية "أتيت إلى مالي من أجل مساعدة المنتخب، لكن الواقع أني اخترت هذا تلبية لرغبة والديّ، الآن توفي أبي وفقدت تلك الرغبة، كما أني أريد أن أحافظ على صحتي وأنا في سن 30 عاماً، عانيت من إصابتين خطيرتين في مشواري وأرفض أن أتلقى الثالثة، ومع فريقي إيفرتون أعيش وضعاً صعباً بما أن عقدي يشارف على نهايته ولم يتبقَ منه سوى موسم واحد".

المساهمون