نجم مغربي أغلى صفقة دفاعية في تاريخ الدوري المصري

نجم مغربي أغلى صفقة دفاعية في تاريخ الدوري المصري

12 نوفمبر 2020
يمتلك منتخب المغرب العديد من العناصر المتألقة (فاضل سينا/فرانس برس)
+ الخط -

بات بدر بانون، مدافع نادي الرجاء المغربي، بطلاً لأغلى صفقة دفاعية في تاريخ انتقالات اللاعبين في الدوري المصري لكرة القدم على الإطلاق، بعد إكمال إجراءات انتقاله في "الميركاتو"، مقابل مليونَي دولار، بالإضافة إلى متغيرات يحصل عليها النجم في المستقبل.

وحطم النجم المغربي بدر بانون، صاحب الـ (27 عاماً)، بانتقاله من نادي الرجاء إلى فريق الأهلي، كل الأرقام المحلية والقارية في سوق انتقالات اللاعبين المصريين أو الأجانب خلال السنوات الماضية.

ويتصدر بانون حالياً قائمة الأغلى، بعدما تمت صفقة انتقاله نظير مليونَي دولار "32 مليون جنيه مصري"، لتفوق صفقة انتقال علي جبر، مدافع الزمالك، إلى بيراميدز في عام 2018، التي وصلت إلى 30 مليون جنيه. بالإضافة إلى صفقة انتقال ياسر إبراهيم، مدافع الأهلي الوافد إليه من سموحة السكندري في يناير/ كانون الثاني 2019 مقابل 30 مليون جنيه أيضاً، وأخيراً صفقة ويلفرد كانون، مدافع بيراميدز الوافد إليه قبل بداية الموسم الماضي في صيف عام 2019 مقابل مليون و500 ألف دولار، وهي ثالث أغلى صفقة انتقال للمدافعين.

وفي  الوقت نفسه، ضمن بانون وجوده ضمن قائمة أغلى 10 صفقات أفريقية في تاريخ النادي الأهلي برفقة صفقات أخرى، تتصدرها صفقة شراء جونيور أغايي، الوافد من الصفاقسي التونسي في صيف عام 2016 مقابل مليونَي و250 ألف دولار، وإليو بادغي، رأس الحربة الوافد من رابيد فيينا النمساوي في يناير عام 2020 مقابل مليونَي دولار، وماليك إيفونا الغابوني الأغلى على الإطلاق، حينما اشتراه الأهلي من الوداد البيضاوي المغربي في صيف عام 2016 مقابل مليونَي و500 ألف دولار.

وكان النادي الأهلي المصري قد حصل على توقيع بانون رسمياً على هامش وجوده في القاهرة برفقة فريقه السابق لملاقاة الزمالك المصري في إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا.

ويعوّل مسؤولو الأهلي كثيراً على صفقة بدر بانون في دعم الدفاع الأهلاوي، الذي عانى من مشكلات كبيرة في المواسم الأخيرة.

المساهمون