نجوم خاضوا غمار رياضتين.. قبل أنتوني إدواردز

نجوم خاضوا غمار رياضتين.. قبل أنتوني إدواردز

25 نوفمبر 2023
اشتهر غاريث بيل بشغفه بلعبة الغولف (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يفكر أنتوني إدواردز، لاعب فريق تيمبروولفز في دوري السلة الأميركي، الذي شارك مؤخراً مع منتخب بلاده أميركا في كأس العالم الأخيرة للسلة، في اللعب في دوري محترفي السلة واتحاد كرة القدم الأميركية. 

بدا اللاعب الذي يبلغ طوله 1.93 متراً مقتنعاً بقدرته على اللعب في الرياضتين، وقال خلال حوار مع الممثل الكوميدي ماركو سمرز، في برنامج "أوبن ثوتس"، كونه في عمر 22 عامًا، من المؤكد أن لديه الوقت للقيام بذلك.

وأصبح إدواردز بالفعل نجم الدوري الأميركي للمحترفين لكرة السلة في الموسم الحالي، إذ إنه حتى الآن هذا الموسم، بلغ متوسط تسجيله 26.1 نقطة و5.9 متابعات و5.1 تمريرات حاسمة.

اللاعب الآخر الذي تمكن من المشاركة في كلتا المسابقتين كان ليبرون جيمس، حيث تألق نجم ليكرز الحالي في كرة القدم الأميركية أثناء دراسته، ورغبت العديد من الجامعات في ضمه، وبينما كان بالفعل في دوري السلة الأميركي للمحترفين، تلقى بعض العروض أيضا للانضمام إلى فرق من اتحاد كرة القدم الأميركي.

نجم آخر من عالم كرة السلة مارس رياضتين أيضا، هو الأسطورة مايكل جوردان، إذ بعد أن أعلن اعتزاله كرة السلة في 6 أكتوبر/تشرين الأول 1993، إثر مقولته الشهيرة "لقد فقدت الرغبة باللعب"، اتجه النجم الأميركي للعب البيسبول مع فريق شيكاغو وايت سوكس، وقدم أداءً جيداً.

لاعب منتخب ويلز وريال مدريد السابق غاريث بيل عرف بشغفه بلعبة الغولف، وبعد اعتزال عالم كرة القدم، بدأ مسيرته في ممارسة الغولف الاحترافي، من خلال المشاركة في منافسات بطولة  "إيه تي أند تي بيبل بيتش برو- إم" في أميركا. 

من جهته، قضى العداء الأولمبي الجامايكي يوسين بولت شهرين وهو يتدرب مع فريق كرة قدم أسترالي، هو كوست مارينرز، وسجل هدفين معه في أكتوبر/تشرين الأول 2018، في أول مباراة له مع أمام فريق ماكارثر، لكنه قرر المغادرة واعتزال الرياضة بشكل كامل في بداية عام 2019، لأنه لم يجد الدعم المالي لتوقيع عقد احتراف.

وفي عام 2014، ترك الحارس الدولي الألماني تيم فيزه رياضة كرة القدم ليتجه إلى المصارعة الحرة، بعد مسيرة رياضية مع أندية ألمانية مختلفة، حيث رغب في تغيير الرياضة التي يمارسها من ملاعب كرة القدم إلى حلبة المصارعة.

المساهمون