نهاية المرحلة الأولى من الدوري التونسي صدارة للنجم والترجي

نهاية المرحلة الأولى من الدوري التونسي صدارة للنجم والترجي

03 يناير 2024
الترجي والنجم سيطرا على الدوري التونسي هذا الموسم (هيكل هزيمة/Getty)
+ الخط -

اختتمت الأربعاء منافسات المرحلة الأولى من الدوري التونسي لكرة القدم، بإجراء مباريات الأسبوع الـ14، حيث لم يغيّر بالجدول عملياً، باعتبار أن الترتيب النهائي كان قد حُسم في المجموعة الثانية، في وقت نجح فيه النجم الساحلي في افتكاك المركز الأول في المجموعة الأولى.

وضمن حامل اللقب، النجم، دخول المرحلة الحاسمة بثلاث نقاط حوافز، بانتصاره على مستقبل سليمان، صاحب المركز الأخير (2ـ0)، ليتقدم النجم على الملعب التونسي الذي حلّ ثانياً بنهاية هذه المرحلة في نتيجة إيجابية للغاية لهذا النادي، حيث كان معفىً من اللعب في الجولة الأخيرة. أمّا النادي الأفريقي، فإن انتصاره على الأولمبي الباجي 1ـ0، لم يكن كافياً ليتفادى المرتبة الثالثة في مجموعته، وبالتالي سيحصد نقطة واحدة فقط.

وافتكّ اتحاد بن قردان المركز الرابع، الذي يضمن له الحصول على أربع نقاط في مرحلة تفادي الهبوط، بعد انتصاره على قوافل قفصة بنتيجة 5ـ0، مستغلاً هزيمة الأولمبي الباجي، وقد رافق انتصار فريق الاتحاد جدل كبير على منصات التواصل، باعتبار أن تسجيل 5 أهداف في شوط واحد أثار شكوك بعض متابعي الدوري التونسي.

وفي المجموعة الثانية، كان الترتيب محسوماً قبل هذه الجولة، حيث حصد الترجي الرياضي المركز الأول، وهو الفريق الوحيد الذي لم يعرف الهزيمة، رغم تعادله مع النادي البنزرتي في الأسبوع الأخير (1ـ1)، وعاد المركز الثاني إلى الاتحاد المنستيري الذي تعادل في قمة الجولة مع النادي الصفاقسي، صاحب المركز الثالث، دون أهداف. كذلك حقق مستقبل المرسى انتصاره الأول هذا الموسم، بعدما فاز على نجم المتلوي 1ـ0.

وبنهاية المرحلة الأولى، تأهلت أندية النجم الساحلي والترجي الرياضي (3 نقاط) والملعب التونسي والاتحاد المنستيري (نقطتان) والنادي الأفريقي والنادي الصفاقسي (نقطة) إلى مرحلة اللعب من أجل التتويج، التي تضم 6 أندية فقط، بعد أن كانت 8 أندية تتأهل لهذه المرحلة في الموسم الماضي.

وستلعب ثمانية فرق من أجل تفادي الهبوط، هي اتحاد بن قردان والنادي البنزرتي (4 نقاط) والأولمبي الباجي ونجم المتلوي (3 نقاط) وقوافل قفصة واتحاد تطاوين (نقطة) ومستقبل سليمان ومستقبل المرسى دون نقاط حوافز، وسيهبط الفريقان اللذان يحتلان المركزين السابع والثامن في نهاية المرحلة الثانية إلى الدرجة الثانية.

المساهمون