نيمار يستعيد بريقه ويقرب البرازيل من مونديال قطر وفوز صعب للأرجنتين

نيمار يستعيد بريقه ويقرب البرازيل من مونديال قطر وفوز صعب للأرجنتين

15 أكتوبر 2021
نيمار نجم منتخب البرازيل (Getty)
+ الخط -

تألق النجم نيمار دا سيلفا، ليقود منتخب بلاده البرازيل للعودة لسكة الانتصارات من جديد، ويقربه أكثر من بلوغ مونديال "قطر 2022"، بعد اكتساح أوروغواي 4-1 فجر الجمعة، ضمن الجولة الثانية عشرة من تصفيات أميركا الجنوبية.

وهز نجم باريس سان جيرمان الشباك بهدف وقدم تمريرتين حاسمتين خلال الفوز العريض، ليستعيد صاحب الـ29 عاماً تألقه، بعد أداء مخيب صاحبته موجة من الانتقادات خلال لقاء كولومبيا الأحد الماضي، والذي انتهى بالتعادل السلبي.

 وقدّم رجال المدرب تيتي أداءهم الأفضل في هذه التصفيات، وفيها سجّل نيمار هدفه السبعين في 115 مباراة دولية، مقترباً أكثر من الرقم القياسي المحلي للأسطورة بيليه (77) وأضاف رافينيا ثنائية.

ورغم المراقبة التي فرضت على المهاجم الأوروغوياني المخضرم لويس سواريز، إلا أنه سجّل هدفاً شرفياً من ضربة حرة قبل ثلث ساعة على نهاية المباراة.

ورفعت البرازيل رصيدها في الصدارة وهي تحلّق مع 31 نقطة من 33 ممكنة، بفارق ست نقاط عن الأرجنتين، التي فازت بصعوبة على بيرو بهدف يتيم سجله لاوتارو في الشوط الأول، وحصلت بيرو على فرصة تعديل النتيجة إذ احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح البديل جيفرسون فارفان في الدقيقة 64، لكن يوشيمان يوتن أطاح بالكرة فوق العارضة.

وفي وقت سابق، حققت بوليفيا فوزها الثاني على التوالي بتغلبها 4-0 على باراغواي، لتحافظ على آمالها في بلوغ النهائيات لأول مرة منذ 1994.

وأحرز رودريغو رامايو وموسيس فيارول وفيكتور أبريغو وروبرتو فرناندز أهداف بوليفيا التي ارتفع رصيدها إلى 12 نقطة مثل باراغواي، التي كانت أهدرت ركلة جزاء عند تأخرها 1-0.

وبقيت الإكوادور في المركز الثالث برصيد 17، عقب تعادلها دون أهداف مع كولومبيا، التي تتأخر عنها بنقطة واحدة في المركز الرابع.

بدورها، تغلبت تشيلي على ضيفتها فنزويلا بثلاثية نظيفة، سجلها إريك بولغار بمناسبتين وبن بريريتون، لترفع رصيدها إلى 13 نقطة محتلة المركز السادس في التصفيات.

ويتأهل أصحاب أول 4 مراكز إلى مونديال قطر 2022 مباشرة، بينما يخوض خامس الترتيب دور الملحق العالمي.

المساهمون