نيويورك نيكس يواجه بايسرز بعد تجاوز عقبة سفنتي سيكسرز وباكس

السلة الأميركية.. نيويورك نيكس يواجه بايسرز بعد تجاوز عقبة سفنتي سيكسرز وباكس

03 مايو 2024
جالين برونسون سجل 41 نقطة يوم 3 إبريل 2024 في قاعة "ويلز فارغو" (تيم نواشكوو/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نيويورك نيكس وإنديانا بايسرز يتأهلان إلى ربع نهائي الأدوار الإقصائية لدوري السلة الأميركي بعد تغلبهما على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز وميلووكي باكس على التوالي بنتيجة 4-2، في مباريات شهدت إثارة وتحديات بدنية.
- جالين برونسون يتألق بتسجيل 41 نقطة لنيويورك نيكس، بينما يغيب يانيس أنتيتوكونمبو عن ميلووكي باكس بسبب الإصابة، مما أثر على أداء الفريق وأدى إلى خروجه من المنافسة.
- أورلاندو ماجيك وكليفلاند كافالييرز، ودالاس مافريكس ضد لوس أنجليس كليبرز يستعدون لمبارياتهم القادمة، مع تأهل أربعة أندية بالفعل إلى الدور المقبل، وسط ترقب لأداء لوكا دونسيتش والمنافسة المستمرة.

ضرب نيويورك نيكس موعداً مع إنديانا بايسرز، في الدور الثاني (ربع النهائي) من الأدوار الإقصائية لدوري السلة الأميركي للمحترفين، بعد تفوّق الأول على حساب فيلادلفيا سفنتي سيكسرز والثاني أمام ميلووكي باكس في السلسلة بنتيجة 4-2، بعدما شهد هذا الدور إثارة كبيرة، إن كان على مستوى تسجيل النقاط أو حتى الغيابات والإصابات التي عانت منها الفرق.

وفي المباراة الأولى استطاع نيويورك نيكس الانتصار على سفنتي سيكسرز في مباراة الجمعة بنتيجة 118-115، ليصل الفريق للفوز الرابع في السلسلة، ويضمن متابعة رحلته في بلاي أوف السلة الأميركية، بعدما تألق جالين برونسون بتسجيله 41 نقطة، والأميركي دونتي ديفيتشنتسو، الذي أحرز 23 نقطة في المواجهة إلى جانب سبع تمريرات حاسمة، بينما لم تكن نقاط النجم جويل إمبيد الـ39 كافية للإبقاء على حظوظ فريقه، بعدما غاب عن عددٍ من المباريات خلال الفترة الماضية، بسبب الجراحة التي خضع لها بركبته في فبراير/شباط الماضي.

وننتقل إلى المباراة الثانية، التي ضرب خلالها بايسرز بقوة حين أسقط ميلووكي باكس بنتيجة 120-98، وأقصاه من المنافسة بشكل نهائي، في ظلّ استمرار غياب نجم الأخير، اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو، بسبب إصابة كان قد تعرّض لها في ربلة الساق، أدّت إلى ابتعاده عن مباريات البلاي أوف، وهو الأمر الذي أثّر سلباً على الفريق، إضافة إلى أن عودة النجم الآخر، داميان ليلارد وتسجيله 28 نقطة لم يكونا كافيين للنجاة من فخ الهزيمة، وهو الذي غاب بدوره عن آخر مواجهتين لباكس.

ويلعب فجر السبت كلّ من أورلاندو ماجيك أمام كليفلاند كافالييرز في المنطقة الشرقية، حيث يتقدّم الأخير في السلسلة بنتيجة 2-3، في حين يواجه دالاس مافريكس على أرضه نظيره لوس أنجليس كليبرز، ويسعى أصحاب الدار خلال هذه المواجهة لحسم الأمور والتفوق 4-2 بقيادة النجم السلوفيني لوكا دونسيتش، مع العلم أن أربعة أندية ضمنت تأهلها للدور المقبل وهي: دنفر ناغتس، ومينيسوتا تمبروولفز، ونيويورك نيكس وإنديانا بايسرز.

المساهمون