هداف شاب في أوروبا يختار الجزائر و"العربي الجديد" يكشف الكواليس

هداف شاب في أوروبا يختار الجزائر و"العربي الجديد" يكشف الكواليس

15 مارس 2024
يسعى منتخب الجزائر لضم لاعبين مميزين إلى تشكيلته دائماً (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- وليد صادي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، يستهدف ضم اللاعبين الشباب ذوي الجنسية المزدوجة، بما في ذلك أمين شياخة، هداف دوري أبطال أوروبا للشباب.
- أمين شياخة، الذي يتمتع بموهبة كبيرة ويحظى باهتمام من أندية أوروبية كبرى مثل يوفنتوس، وافق على تمثيل منتخب الجزائر لكنه يفضل الاستمرار مع فئات الشباب الدنماركية حاليًا.
- الاتحاد الجزائري يرى من مصلحة شياخة عدم التسرع في الانضمام للمنتخب الجزائري، مع التأكيد على أن اللاعب يعتبر واعدًا بتسجيله 7 أهداف في دوري أبطال أوروبا للشباب وتميزه في الدوري الدنماركي للشباب.

يستهدف رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وليد صادي، ضم أبرز اللاعبين الشباب من أصحاب الجنسية المزدوجة والقادرين على تمثيل مختلف الفئات السنية للخضر، على غرار موهبة نادي كوبنهاغن الدنماركي، أمين شياخة، هداف مسابقة دوري أبطال أوروبا للشباب حالياً.

وفي هذا الإطار، حصل "العربي الجديد" على معلومات حصرية من مصدره الخاص في الاتحاد الجزائري لكرة القدم ورفض ذكر هويته، تفيد بأن اللاعب أمين شياخة سجل حضوره بالجزائر العاصمة خلال الأسابيع القليلة الماضية، والتقى ممثلاً عن الرئيس وليد صادي وتحدثا حول إمكانية تقمصه ألوان منتخب الخضر، خلال الاستحقاقات القادمة، خصوصاً مع بروز رغبة في تجديد صفوف المنتخب الأول الذي مرّ بالعديد من النكسات في المرحلة الفائتة.

ووفقاً للمعلومات نفسها، فإن اللاعب أمين شياخة وافق وقرر بشكل نهائي تمثيل منتخب الجزائر في المرحلة المقبلة، لكنه اشتراط أن يواصل حالياً اللعب للفئات السنية لمنتخب الدنمارك للعديد من الأسباب، أبرزها أن منتخب الجزائر لا يملك حالياً منتخباً جاهزاً لأقل من 23 سنة في ظل غياب استحقاقات يُنافس فيها، وأيضاً لرغبته في فرض نفسه مع فريقه كوبنهاغن والحصول على فرصة مع الفريق الأول، بحيث إن إعلانه في الوقت الحالي اختيار الجزائر ربما يؤثر على مكانته في ناديه، مثلما حدث مع العديد من اللاعبين أصحاب الجنسية المزدوجة سواء كانوا جزائريين أو من منتخبات عربية أخرى.

كما يرى المسؤولون في الاتحاد الجزائري لكرة القدم أنه من مصلحة اللاعب حالياً عدم حرق المراحل والاستمرار مع الفئات السنية لمنتخب الدنمارك، في انتظار اللحظة المناسبة التي سيعلن فيها اختياره اللعب لمنتخب الجزائر، مع الإشارة كذلك إلى أن اللاعب يحظى أيضاً باهتمام أندية أوروبية كبيرة عطفاً على موهبته المميزة، على غرار يوفنتوس الإيطالي.

وكان أمين شياخة صاحب الـ18 سنة قد تمكن من تسجيل هدف جديد في دوري أبطال أوروبا للشباب الثلاثاء الماضي، عندما واجه فريقه كوبنهاغن الدنماركي نظيره نانت الفرنسي في الدور ربع النهائي، ورغم أن زملاء اللاعب صاحب الأصول الجزائرية خرجوا من البطولة عبر ركلات الترجيح، إلا أنه عزز رصيده في صدارة ترتيب الهدافين في المسابقة برصيد 7 أهداف.

وتعود أصول المهاجم أمين شياخة الجزائرية إلى والده الذي ينحدر من مدينة قالمة شرقي الجزائر، وهو حالياً يُعتبر لاعباً مع الفئات السنية مع منتخب الدنمارك ويتميز بطول القامة (1.91 متر)، إذ لعب لمنتخب أقل من 17 سنة 9 مباريات وسجل له 8 أهداف، وكذلك مثل منتخب أقل من 18 سنة 5 مباريات كانت عام 2023، وسجل له هدفاً واحداً.

ومع فريقه كوبنهاغن الدنماركي الذي يرتبط معه بعقد يمتد حتى عام 2025، لعب له هذا الموسم في بطولات الشباب 22 مباراة وسجل له 15 هدفاً وتمريرتين حاسمتين، فإضافة إلى 7 أهداف سجلها في مسابقة دوري أبطال أوروبا للشباب تمكن من تسجيل 8 أهداف في الدوري الدنماركي للشباب.

المساهمون