هشام الدكيك لـ"العربي الجديد": البقاء في القمة أصعب وسنفاجئ الجميع

هشام الدكيك لـ"العربي الجديد": البقاء في القمة أصعب وسنفاجئ الجميع في مونديال الصالات

22 ابريل 2024
الدكيك مع علم المغرب خلال كأس العالم 2021 (أنخيل مارتينيز/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- المدير الفني لمنتخب المغرب لكرة الصالات، هشام الدكيك، يعبر عن سعادته بالفوز بكأس أمم أفريقيا للمرة الثالثة على التوالي، مؤكدًا على صعوبة البقاء في القمة وضرورة الاجتهاد للحفاظ على الريادة.
- الدكيك يشيد بالعمل الجاد والتخطيط المحكم للاتحاد المغربي لكرة القدم وموهبة اللاعبين كأسرار وراء تألق منتخب المغرب للصالات، مع التركيز على الاستعداد لبطولة كأس العالم في أوزبكستان.
- الاتحاد المغربي لكرة القدم يخطط لتكريم لاعبي وأعضاء المنتخب بمنحة مالية كبيرة تقديرًا لإنجازاتهم، مع التأكيد على أهمية الاستعداد الجيد للمشاركة المقبلة في كأس العالم.

كشف المدير الفني لمنتخب المغرب لكرة الصالات، هشام الدكيك (51 عاماً)، عن سعادته بالتتويج بلقب النسخة السابعة لكأس أمم أفريقيا، للمرة الثالثة، توالياً، عقب الفوز على منتخب أنغولا، بستة أهداف لهدف، خلال المباراة التي جمعت بينهما، أمس الأحد، بقاعة الأمير مولاي عبد الله في الرباط.

وقال هشام الدكيك، في تصريح خاص لـ"العربي الجديد"، اليوم الاثنين، إنّه ليس من السهل الفوز باللقب القاري للمرة الثالثة على التوالي، وأيضاً بلوغ بطولة كأس العالم، المقرر إقامتها في أوزبكستان خلال أغسطس/آب القادم، للمرة الرابعة في تاريخ الكرة المغربية". وتابع الدكيك: "البقاء في القمة أصعب من الوصول إليها، وعليه يلزمنا الاجتهاد أكثر. ففي كلّ مرة نتوج فيها، إما بلقب أفريقي أو عربي، نحاول تنويع أسلوب اللعب، وابتكار نظام تكتيكي مختلف".

وأوضح الدكيك، حول كلمة السرّ في تألق منتخب المغرب للصالات: "أظن أن العمل الجاد، والتخطيط المحكم من طرف الاتحاد المغربي لكرة القدم، وموهبة اللاعب المغربي، وراء صحوة كرة القدم داخل الصالات، خلال السنوات الأخيرة. والآن نحن أبطال لأفريقيا والعرب، وسنعمل جاهدين للحفاظ على هذه الريادة".

وحول تحديات المنتخب المغربي المستقبلية، أكد المدرب الدكيك، أن منتخب "أسود الأطلس" لكرة الصالات سيخوض بطولة كأس العالم في أوزبكستان برغبة أقوى في بلوغ أدوار متقدمة، بعد إنجازه الكبير في النسخة الماضية في ليتوانيا 2021، حين وصل زملاء القائد سفيان المسرار إلى الدور نصف النهائي".

واختتم الدكيك: "سنخوض معسكرات تدريبية داخل المغرب وخارجه، حتى نكون في كامل جهوزيتنا، فنياً وبدنياً، في بطولة كأس العالم. سنعمل على ابتكار أسلوب لعب مغاير يتماشى مع المؤهلات الفنية للاعبينا، حتى نفاجئ جميع منافسينا، من أجل إسعاد جماهيرنا، ولن يتحقق ذلك، إلا ببلوغ الدور نصف نهائي المونديال على الأقل".

وفي خبر متصل، قرر الاتحاد المغربي لكرة القدم تخصيص استقبال مميز للاعبي وأعضاء المنتخب المغربي لكرة الصالات، عقب تتويجهم أبطالاً لأفريقيا للمرة الثالثة على التوالي. ووفقاً لمعلومات حصل عليها "العربي الجديد"، اليوم الاثنين، فإن رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، فوزي لقجع، سيجتمع باللاعبين والجهاز الفني لمنتخب المغرب بمركز محمد السادس بالرباط، من أجل التنويه بما قدموه طيلة هذه البطولة الأفريقية، وحثهم أيضاً على مواصلة الاستعدادات لمونديال أوزبكستان، قبل مكافأتهم بمنحة مالية كبيرة.

ولم يستبعد مصدر من الاتحاد المغربي لكرة القدم، رفض الكشف عن اسمه في حديثه لـ"العربي الجديد"، إمكانية أن يتسلّم كل لاعب خلال الأيام القليلة القادمة، مبلغاً يتراوح ما بين 30 و40 ألف دولاراً، تقديراً لإنجازاتهم المتكررة.

المساهمون