هل اعتذر نجم تورينو عن تلبية دعوة منتخب المغرب؟

هل اعتذر نجم تورينو عن تلبية دعوة منتخب المغرب؟

15 مارس 2024
آدم ماسينا نجم فريق تورينو الإيطالي (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- غياب آدم ماسينا عن منتخب المغرب لكرة القدم لمواجهتي أنغولا وموريتانيا أثار تساؤلات، حيث قرر المدرب وليد الركراكي استبداله بالموهبة الصاعدة يوسف لخديم من ريال مدريد.
- ماسينا أبلغ الركراكي بعدم استعداده الفني والبدني للمشاركة في المعسكر التدريبي، مطالبًا بمزيد من الوقت لاستعادة لياقته الكاملة للدفاع عن قميص "أسود الأطلس".
- الركراكي يعلن قائمة نهائية من 24 لاعبًا للمباراتين، مع تعديلات مهمة تشمل استدعاء 4 لاعبين جدد بما في ذلك إبراهيم دياز من ريال مدريد، واستبعاد 9 أسماء وازنة.

أثار غياب اللاعب المغربي آدم ماسينا نجم فريق تورينو الإيطالي عن قائمة منتخب المغرب بقرار من المدرب وليد الركراكي التساؤلات، وذلك استعداداً لخوض ودّيتي أنغولا وموريتانيا، ليعوضه بموهبة فريق ريال مدريد الإسباني الصاعدة يوسف لخديم.

وكان الركراكي يعتزم استدعاء ماسينا لخوض المباراتين الإعداديتين ضد منتخبي أنغولا وموريتانيا، بعد المستويات الجيدة التي بات يقدمها منذ عودته من الإصابة، قبل أن يقرر إسقاط اسمه من اللائحة النهائية في آخر لحظة.

وفي هذا الإطار، كشف مصدر من الاتحاد المغربي لكرة القدم لـ"العربي الجديد"، الجمعة، رفض ذكر اسمه، أنّ اللاعب أبلغ الركراكي بعدم استعداده فنياً وبدنياً للمشاركة في المعسكر التدريبي المغلق مع منتخب المغرب، استعداداً لمواجهتي أنغولا وموريتانيا في 22 و26 مارس/ آذار الجاري على ملعب أغادير.

وأضاف المصدر نفسه أنّ اللاعب ماسينا لم يرفض الالتحاق بمنتخب المغرب، بقدر ما طلب من الركراكي منحه المزيد من الوقت لاسترجاع كامل لياقته البدنية والفنية حتى يعود في أوج عطائه للدفاع عن قميص منتخب "أسود الأطلس" في الاستحقاقات المقبلة.

وتابع المصدر ذاكراً: "قرر المدرب وليد الركراكي تعويض ماسينا باللاعب الصاعد في صفوف ريال مدريد يوسف لخديم الذي كان ضمن القائمة النهائية للمنتخب الأولمبي المغربي، والذي سيخوض مباراتين ودّيتين ضد أوكرانيا وويلز في 22 و26 مارس/ آذار الحالي في مدينة أنطاليا التركية".

ويخوض منتخب المغرب لكرة القدم معسكراً تدريبياً مغلقاً، الاثنين المقبل، في مركز محمد السادس بالرباط، استعداداً لودّيتي أنغولا وموريتانيا في 22 و26 في مارس/ الجاري على ملعب أغادير، في إطار التحضير للإقصائيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم، التي تستضيفها أميركا وكندا والمكسيك في 2026.

والجدير بالذكر أنّ الركراكي كشف عن اللائحة النهائية المكونة من 24 لاعباً لخوض المباراتين المذكورتين، وشهدت تعديلات مهمة من خلال استدعاء 4 لاعبين جدد إلى صفوف منتخب المغرب، من أبرزهم إبراهيم دياز، نجم ريال مدريد الإسباني، مقابل استبعاد 9 أسماء وازنة.

المساهمون