هل كانت أول ركلة جزاء للترجي هذا الموسم شرعية؟ الشريف يكشف

هل كانت أول ركلة جزاء للترجي هذا الموسم شرعية؟ الشريف يكشف

29 ابريل 2022
حالة تحكيمية مثيرة كشف عنها الخبير التحكيمي جمال الشريف (العربي الجديد)
+ الخط -

شهدت مواجهة الديربي التي جمعت فريقي الترجي والصفاقسي في إطار الجولة الأولى من مرحلة التتويج بلقب بطولة الدوري التونسي لكرة القدم، الجمعة، حالة تحكيمية بعد منح الحكم ركلة جزاء تحدث عنها الحكم الدولي جمال الشريف، وكشف عن رأيه في احتسابها.

وفي تفاصيل اللقطة، تعرّض لاعب فريق الترجي محمد علي بن رمضان لعرقلة داخل منطقة الجزاء من لاعب فريق الصفاقسي محمد بن علي، عند الدقيقة 22 من المواجهة، إثر كرة عرضية إلى الجهة اليسرى من منطقة جزاء الصفاقسي، إلا أن الحكم لم يحتسبها في البداية وطلب الاستمرار في اللعب.

وبعد ذلك لجأ حكم المباراة إلى تقنية الفيديو "فار" للكشف عن الحالة التحكيمية والتأكد مما إذا كانت هناك ركلة جزاء، وفعلاً أعلن صحة الحالة والخطأ داخل المنطقة، ليُعلن عن أول ركلة جزاء لفريق الترجي هذا الموسم، والتي سجل منها الأخير الهدف الأول في المباراة.

وعلّق الحكم الدولي جمال الشريف، الخبير التحكيمي، في حديث لـ"العربي الجديد"، على الحالة التحكيمية، وقال "لاعب فريق الصفاقسي مدّ قدمه ووركه الأيسر باتجاه لاعب الترجي وعرقله داخل منطقة الجزاء، وركلة الجزاء كانت صحيحة لصالح فريق الترجي".

يُذكر أنّ فريق الترجي يسعى للمنافسة على لقب الدوري التونسي هذا الموسم وأمامه مباريات مهمة قبل تحقيق هذا الهدف، وأولى هذه المباريات مواجهة الصفاقسي في الديربي التونسي الكبير.

المساهمون