هل يحظى لوكليرك بدعم خاص من فيراري؟

هل يحظى لوكليرك بدعم خاص من فيراري؟

21 يوليو 2022
لوكليرك وساينز في منافسة قوية (كريستيان برونا/Getty)
+ الخط -

سيكون شارل لوكليرك، سائق فريق فيراري، منافساً قوياً على بطولة العالم في الفورمولا 1، بما أنه يحتل المركز الثاني في الترتيب، وذلك بعد 11 جولة من بداية المنافسات هذا الموسم، خلف الهولندي ماكس فيرستابن بطل العالم، الذي يقود الترتيب العام.

وسيكون سائق إمارة موناكو، في منافسة ثنائية أخرى مع زميله في الفريق الإسباني كارلوس ساينز، الذي يريد بدوره المنافسة على مركز ضمن الثلاثي الأول في الترتيب العام، حيث كان واضحاً أنه لن يقدم هدايا إلى زميله في الفريق في صراعه مع فيرستابن.

وشهد سباق بريطانيا، حادثة أكدت أن ساينز يريد الدفاع عن فرصه، بما أنه تجاوز زميله في الفريق سريعاً، وحرمه من الفوز الذي كان سيغير الترتيب العام، بما أن فيرستابن كان يعاني، واحتل في النهاية المركز السابع، ولكن بعد فوز لوكليرك في النمسا خلال آخر جولة، جعله يكون المرشح الوحيد لمنافسة فيرستابن.

وكشف موقع " أوكسترو" الفرنسي، أن فريق فيراري لا ينوي منح أفضلية إلى لوكليرك خلال ما تبقى من جولات بطولة العالم بداية بمرحلة فرنسا يوم الأحد القادم، وأن بنوتو مدير السباقات ينوي عدم التدخل إلا لمصلحة السائق الذي يكون أسرع في الحلبة من أجل تسهيل انتصاره.

ولن يطلب فريق فيراري من نجمه الإسباني تسهيل مهمة لوكليرك إلا في الحالات القصوى، ولهذا فإن التنافس سيكون قوياً بين السائقين، وقد نشهد تصادماً بينهما في بعض المحطات، بحكم أن ساينز الذي حقق انتصاره في مسيرته يريد تكرار هذا الإنجاز.

المساهمون