وجهة عربية مرتقبة لمانشيني وهؤلاء الأبرز لخلافته

وجهة عربية مرتقبة لمانشيني وهؤلاء الأبرز لخلافته

14 اغسطس 2023
مانشيني يقترب من تدريب المنتخب السعودي (كريستوف لي/Getty)
+ الخط -

قرر المدير الفني لمنتخب إيطاليا روبرتو مانشيني الاستقالة من مهامه في الفريق، بعد تجربة طويلة تجاوزت الخمس سنوات، كانت قد انطلقت منذ شهر مايو/أيار من العام 2018.

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية الاثنين، أن مانشيني لم يكشف أسباب استقالته، رغم النجاحات الكبيرة التي حققها مع منتخب بلاده، وأهمها الفوز ببطولة أوروبا في عام 2020، بالإضافة لخوضه نهائي دوري الأمم الأوروبية في عام 2023.

ورجح البعض أن يكون خلاف قد نشب بين المدرب والاتحاد الإيطالي لكرة القدم، بسبب التغييرات الأخيرة في الجهاز الفني للأزوري التي جدت في الأسابيع الماضية، بينما أشار البعض الآخر لتلقي مانشيني عرضاً مالياً مغرياً من المملكة العربية السعودية، لتولي تدريب المنتخب خلال الفترة المقبلة، وخلافة المدرب السابق هيرفي رينار الذي اختار المغادرة لتدريب المنتخب الفرنسي للسيدات.

ومن الأسماء التي أصبحت مرشحة لخلافة روبرتو مانشيني في المنتخب الإيطالي، يوجد لوتشانو سباليتي الذي غادر نابولي بعد قيادته للتتويج بالدوري، وهو الأقرب لتولي المهمة، كما يوجد أيضاً أنطونيو كونتي الذي لا يرتبط بدوره بأي فريق، منذ خروجه من فريق توتنهام.

ومن بين الأسماء الأخرى التي وقع تداولها، فهناك الثنائي دانييلي دي روسي الذي ينتمي للجهاز الفني لمانشيني، وكذلك فابيو كانافارو، حيث أن القاسم المشترك لبطلي كأس العالم 2006، أنهما لا يملكان خبرة تدريبية كبيرة، على اعتبار أن آخر تجاربهما كانتا في الدرجة الثانية الإيطالية مع فريقي سبال وبينفينتو.

المساهمون