وفاة المدرب التونسي الشهير الحبيب الماجري بعد صراع مع المرض

وفاة المدرب التونسي الشهير الحبيب الماجري بعد صراع مع المرض

04 اغسطس 2023
الماجري قضى سنين في خدمة كرة القدم التونسية (تويتر)
+ الخط -

فقدت كرة القدم التونسية، فجر يوم الجمعة، المدرب صاحب التجربة الطويلة مع الأندية المحلية، حبيب الماجري، الذي توفي بعد صراع مع المرض عن سنّ تناهز الـ(71 عاما)، مخلّفاً حالة من الحزن في صفوف المشجعين والمتابعين.

ونعى الاتحاد التونسي لكرة القدم الفقيد في بيان رسمي، خصوصاً وأنه كان لاعباً دولياً سابقاً، ومدرباً مساعداً للمنتخب الأول، في 3 مناسبات، أبرزها زمن المدير الفني البرتغالي أمبرتو كويلهو، بين سنتي 2008 و2009، بالإضافة الى قيادته منتخب تونس الأولمبي.

وقاد الماجري عددا كبيرا من الأندية التونسية، وأبرزها الأولمبي الباجي والأفريقي والملعب التونسي والاتحاد المنستيري والصفاقسي ومستقبل المرسى، وشبيبة القيروان وترجي جرجيس وقوافل قفصة ونجم المتلوي، فيما كان نادي حمام الأنف آخر فريق قاده الماجري في مسيرته، تحديدا العام الماضي.

أما كلاعب، فقد نشأ الماجري في نادي حمام الأنف الذي توج معه في موسم 1972-1973، بلقب هداف الدوري، لينتقل بعد ذلك مباشرة إلى الاحتراف في بلجيكا من بوابة نادي رويال، قبل أن ينتقل إلى النادي الأفريقي وتوج معه بلقب الدوري التونسي، موسم 1978-1979.

ويعتبر الماجري من أبرز لاعبي منتخب تونس في تلك الفترة، وكان ضمن القائمة الموسعة للاعبين الذين شاركوا في بطولة كأس العالم سنة 1978 بالأرجنتين، ولم تمنع ممارسة كرة القدم الفقيد من مواصلة دراسته للطب، وأصبح في ما بعد طبيبا ومدربا في الآن نفسه.

المساهمون