يورو 2024: مخاوف من تنظيم الهوليغانز أعمال شغب

يورو 2024: مخاوف من تنظيم الهوليغانز أعمال شغب

17 مارس 2024
تريد جماهير آينتراخت فرانكفورت إثارة الشغب في يورو 2024 وفق الصحيفة (إيمي كورين/فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- الجماهير الرياضية تشعر بالقلق من "الهوليغانز" قبل بطولة يورو 2024 في ألمانيا، حيث ينظم مثيرو الشغب أنفسهم لإثارة المشاجرات وإرهاب المشجعين.
- جماهير نادي آينتراخت فرانكفورت، المعروفة بسمعتها السيئة في أوروبا، تستخدم "دارك ويب" لتنظيم هجمات ضد مشجعي المنتخبات، خاصة القادمين من إنكلترا.
- الشرطة الألمانية تتخذ إجراءات مشددة، بما في ذلك نشر قوات مكافحة الشغب وتنفيذ اعتقالات وقائية، لضمان الأمن خلال بطولة يورو 2024.

تسود حالة من القلق لدى الجماهير الرياضية، التي تستعد للسفر إلى ألمانيا في الصيف المقبل، من أجل متابعة منتخبات بلادها المشاركة في بطولة يورو 2024، بسبب ما يفعله عدد من مثيري الشغب، الذين يُعرَفون بـ"الهوليغانز".

وبحسب ما أوردته صحيفة "ذا صن" البريطانية، السبت، فإن مثيري الشغب المعروفين باسم "الهوليغانز" يعملون في الفترة الحالية في ألمانيا، على تنظيم أنفسهم، من أجل إشعال المشاجرات وإرهاب مشجعي المنتخبات، الذين يستعدون للسفر، لمشاهدة مواجهات بطولة يورو 2024 المنتظرة في الصيف.

وتابعت أن جماهير نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني اكتسبوا سمعة سيئة للغاية، بعدما عاثوا شغباً وتخريباً في شوارع مدينة نابولي الإيطالية العام الماضي، في أثناء خوض فريقهم مواجهة في دوري أبطال أوروبا، عندما اعتدوا على رجال الشرطة، وكسّروا زجاج المحالّ التجارية، وضرب المشجعين.

وأوضحت بالقول إنّ جماهير نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني تُعَدّ الأسوأ بلا منازع في أوروبا خلال السنوات الماضية، بعدما قاموا بتخريب جميع الممتلكات والهجوم على رجال الشرطة، إن في مدينة نابولي الإيطالية العام الماضي، أو العاصمة لندن، أو في مرسيليا الفرنسية، أو في إشبيلية الإسبانية.

وأردفت بأن جماهير نادي آينتراخت فرانكفورت المثيرة للشغب، تعمل على عقد سلسلة من الاجتماعات عبر "دارك ويب" (الإنترنت المظلم)، من أجل تنظيم فكرة توحيد الجميع تحت لواء "الهوليغانز"، لمهاجمة مشجعي المنتخبات المشاركة في بطولة يورو 2024، ولا سيما القادمين من إنكلترا.

وواصلت تقول إن الشرطة الألمانية تحاول خلال الفترة الحالية الدخول إلى هذه الاجتماعات، بالإضافة إلى نشرها لعناصر متخفية، حتى تعلم جميع الخطط، التي وُضعَت، من أجل العمل على زعزعة الأمن خلال بطولة يورو 2024.

وأوردت الصحيفة أن "الهولينغانز" وضعوا خطة لإثارة الشغب، وهي العمل على الذهاب إلى الحانات المنتشرة في المدن، التي ستُقام فيها مباريات بطولة يورو 2024، والدخول في مشاجرات جماعية مع مشجعي المنتخبات، بالإضافة إلى الحضور بكثافة في المترو ووسائل النقل ومحيط الملاعب.

واختتمت بالإشارة إلى أن الشرطة الألمانية لن تتهاون نهائياً مع الخطط، التي تقوم جماهير آينتراخت فرانكفورت بوضعها، عبر نشر قوات مكافحة الشغب في جميع المدن، التي ستحتضن مواجهات بطولة يورو 2024، مع إعطاء الضوء الأخضر بتنفيذ اعتقالات وقائية، عبر مداهمة مقارّ هؤلاء، ووضعهم في السجن، قبل انطلاق المسابقة القارية.

المساهمون