10 نجوم يتوقع تألقهم في كأس أمم أفريقيا: منهم أوناحي

10 نجوم يتوقع تألقهم في كأس أمم أفريقيا: منهم أوناحي

12 يناير 2024
يعد أوناحي أحد أبرز النجوم المشاركين في كأس أمم أفريقيا (سيباستيان فريج/Getty)
+ الخط -

نشر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، عبر موقعه الرسمي، قائمة للنجوم الذين تجب متابعتهم خلال نهائيات كأس أمم أفريقيا، المقرر انطلاقها في ساحل العاج بداية من 13 يناير/كانون الثاني الجاري.

وضمت القائمة التي نشرت قبل أيام أسماء مجموعة من اللاعبين المتألقين عالميا، ومن بينهم أسماء عربية تمثل المنتخب الجزائري والمنتخب المغربي والمنتخب المصري، فيما تترقب جماهير كرة القدم أن يتألق النجوم المذكورون وعدة أسماء أخرى لكي يرفعوا مستوى المتعة في البطولة المرتقبة.

محمد صلاح

ورد اسم النجم المصري محمد صلاح ضمن القائمة التي ذكرها "كاف"، حيث سيشارك هداف نادي ليفربول في كأس أمم أفريقيا للمرة الرابعة على التوالي، وينتظر منه محبوه أن يتألق أكثر هذه المرة، ليقود زملاءه نحو تحقيق تاج البطل.

محمد عمورة

كانت المفاجأة بظهور اسم النجم الجزائري الواعد محمد أمين عمورة ضمن القائمة، بما أنه لا يزال في بداية مشواره على المستوى العالي، لكنه أظهر مستويات جعلته الخيار الأول في المنتخب الجزائري رغم وجود أسماء لاعبين آخرين، مثل رياض محرز وإسلام سليماني.

عز الدين أوناحي

اختارت الهيئة الأفريقية اسم لاعب خط الوسط عز الدين أوناحي ليكون النجم المتوقع تألقه في هذه البطولة مع المنتخب المغربي، حيث وقع الاختيار على ضوء تألقه في نهائيات كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر.

نجوم أفريقيا

كما اختار الموقع الرسمي لـ"كاف" مجموعة من النجوم الأفارقة الذين ينبئ مستواهم في بداية الموسم بأنهم سيقدمون عروضا فنية قوية، وظهر اسم السنغالي ساديو ماني، المتوج بلقب كأس أمم أفريقيا في النسخة الأخيرة، وإلى جانبه المهاجم الكاميروني فنسنت أبو بكر الذي هز شباك البرازيل في كأس العالم 2022.

وإلى جانب الثنائي، ورد اسم المهاجم الغيني المتألق مع نادي شتوتغارت الألماني سيرهو غيراسي، الذي سجل عددا كبيرا من الأهداف في "البوندسليغا"، وكذلك هداف نادي نابولي النيجيري فيكتور أوسيمن، وهما اسمين ربما سيتنافسان على لقب أفضل هداف في "الكان".

واختارت الهيئة الأفريقية اسمين آخرين من شأنهما أن يخطفا النجومية خلال البطولة، وهما الغاني محمد قدوس الذي يصنع أفراح نادي ويستهام يونايتد الإنكليزي، والمهاجم الناميبي الخطير بيتر شالوليلي، الذي يتألق منذ سنوات في صفوف نادي ماميلودي سانداونز الجنوب أفريقي.

المساهمون