أشهر أربع لحظات تاريخية في قمة مانشستر يونايتد وليفربول

أشهر أربع لحظات تاريخية في قمة مانشستر يونايتد وليفربول

12 سبتمبر 2015
+ الخط -

يحتضن ملعب "أولد ترافورد" معركة تاريخية جديدة بين الغريمين مانشستر يونايتد وليفربول اللذين يتواجهان مساء السبت في المرحلة الخامسة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وتتسلط الأنظار بقوة على الموقعة المثيرة التي دائماً ما تحمل في طياتها إثارة وندية كبيرتين، خاصة بين لاعبي ومشجعي الفريقين، ولا شك أن اقتراب انطلاق اللقاء الشهير لوحده يكفي لاستعادة شريط ذكريات كبيرة وتاريخية بين الفريقين اللدودين.

وتحفل المباراة دائماً بأجواء حماسية مثيرة، ويستحضر "العربي الجديد" بعضاً من تلك المشاهد التي لن تغيب عن ذاكرة عشاق "البريميرليغ".

1. صراع كين وفاولر
لا يمكن أن تذكر قمة مانشستر يونايتد وليفربول إلا وتستعيد شريط ذكرياتك بما كان يحدث في كل مباراة بين الفريقين سواء بين اللاعبين أو حتى الجماهير؛ إلا أن الصراع التاريخي الشهير وتبادل الاستفزازات والعبارات الخارجة عن الإطار الرياضي بين اللاعبين؛ نجم مانشستر يونايتد وروي كين وبين غريمه مهاجم ليفربول روبي فاولر، هو سمة بارزة في الصراع التاريخي بين الفريقين.

2. عنصرية سواريز وإيفرا
اشتهر الصراع بين المهاجم الأوروغوياني السابق لليفربول لويس سواريز، ونظيره الفرنسي باتريس إيفرا، حيث أوقف سواريز 10 مباريات بسبب توجيهه إهانات عنصرية إلى اللاعب الفرنسي باتريس إيفرا لاعب مانشستر يونايتد ورفض مصافحته في إحدى مباريات ليفربول ضد مان يونايتد في حدث شهير جداً.

3. طرد جيرارد 45 ثانية
سجل قائد فريق ليفربول نفسه في سجل سلبي في القمم التي جمعت فريقه ضد مانشستر يونايتد، إذ شهد الموسم الماضي حادثة غريبة وشهيرة، حينما استعان المدرب رودغرز بنجمه جيرارد فدخل بديلاً للاعب آدم لالانا؛ إلا أن المفاجأة كانت تعرضه للطرد بعد 45 ثانية من نزوله أرض الملعب بعد تدخل عنيف على لاعب اليونايتد أندير هيريرا.

4. احتفال روني بأول هدف

احتفل النجم واين روني بتسجيله أول أهدافه في شباك ليفربول في ملعب "الانفيلد" بطريقة جنونية بعدما سجل الهدف وتوجه للجماهير واضعاً يديه على أذنه وسط فرحة زملائه وفي مقدمتهم البرتغالي كريستيانو رونالدو آنذاك.

المساهمون