هدف رائع للنجم زياش مع أياكس الهولندي (فيديو)

هدف رائع للنجم زياش مع أياكس الهولندي (فيديو)

أمستردام

العربي الجديد

العربي الجديد
30 أكتوبر 2016
+ الخط -

علق أحد الواصفين الإنكليز على هدف حكيم زياش، النجم المغربي، المحترف في صفوف أياكس أمستردام في مرمى إكسيلسيور عن منافسات الجولة 11 من الدوري الهولندي الممتاز بأنه رائع للغاية، وهو أقل شيء يمكن قوله عند مشاهدة مثل هذه الأهداف من مسافات بعيدة.

وتابع المعلق مدح النجم الغربي، إذ قال إنه لو ترك الفريق الخصم مساحات للاعب المغربي زياش، ستتوفر للأخير رؤية واضحة للمرمى، وستكون الفرصة مواتية له لخلق الفرص السانحة للتسجيل، بل وسيمكنه التسديد من أي مسافة لمعاقبته.

وكان هدف زياش الذي سجله في الدقيقة 48 الوحيد في المباراة، ليمنح فريقه أياكس أمستردام فوزاً ثميناً ومهماً في الدوري جعله يواصل مطاردة المتصدر فيينورد بفارق نقطتين مؤقتاً، في انتظار مباراة أصدقاء الأحمدي اليوم أمام هيرينفين.

من جهته، اعتبر موقع هوسكورد العالمي، والمتخصص في إحصائيات اللاعبين والدوريات العالمية، الدولي المغربي زياش ثاني أفضل لاعب في مباراة إكسيلسيور ومنحه تقييم 8.6 وراء زميله في أياكس أمستردام، شوني الذي حصل على تقييم 9.0.

ويعتبر هدف زياش، الثاني له في الدوري الهولندي الممتاز مع فريق أياكس الذي انتقل إليه في آخر أيام الميركاتو الصيفي، علماً بأنه سبق له تسجيل هدفين آخرين في بداية الموسم رفقة فريقه السابق تفينتي.

ولعب الدولي المغربي حتى الآن سبع مباريات في الدوري الهولندي مع أياكس سجل فيهما هدفين، ومرر خمس كرات حاسمة لزملائه، فيما يملك في رصيده أيضا هدفا في منافسات اليوروبا ليغ لهذا الموسم، سجله في مباراة الأياكس الأخيرة في ملعب سيلتا فيغو الإسباني.

ذات صلة

الصورة
محمد الدجاني عانيت قبل رحلتي مع أياكس وأحلم بقيادة الفدائي

رياضة

أكدّ المدرب الفلسطيني الشابّ محمد الدجاني (31 عاماً) عن سعادته الكبيرة، بعدما انضم بشكل رسمي إلى الجهاز الفنّي للفريق الأول لكرة القدم مع أياكس.

الصورة
المنتخبات العربية فشلت في كأس أفريقيا (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أنهت المنتخبات العربية مشاركتها في كأس أمم أفريقيا لكرة القدم في ساحل العاج، حيث ودّعت منتخبات تونس والجزائر البطولة منذ الدور الأول، والبقية من ثمن النهائي.

الصورة
الوحيشي واثق من قدرات المنتخب المغربي (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد المدرب التونسي، منتصر الوحيشي، أنه ينتظر من منتخب المغرب تقديم مستوى جيد في المواجهة التي تنتظره أمام منتخب زامبيا، الأربعاء، في الجولة الثالثة من المجموعة

الصورة
Jamal Al Sharif

رياضة

كشف الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد"، جمال الشريف، عن رأيه بهدف ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين وركلة الجزاء لمنتخب فرنسا في المواجهة النهائية لمونديال قطر 2022، السبت، على استاد لوسيل.

المساهمون