إنريكي عن عدم حضور اللاعبين حفل فيفا: "ليس قراري"

إنريكي عن عدم حضور اللاعبين حفل فيفا: "ليس قراري"

10 يناير 2017
إنريكي يدعم قرار لاعبيه (Getty)
+ الخط -
كشف المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، لويس إنريكي أن قرار غياب لاعبي الفريق الكتالوني عن الحفل، الذي نظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لتتويج "الأفضل"، والذي أثار جدلا واسعا، لم يكن قراره بل جاء بناء على ما طلبه لاعبو الفريق.

وأكد إنريكي، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده قبل مباراة البلاوغرانا، مساء الأربعاء، ضد فريق أتلتيك بلباو في إياب دور الـ 16 من كأس ملك إسبانيا لكرة القدم أنه يدعم قرارهم بشكل تام في عدم حضور الحفل الذي أقيم ليلة الثلاثاء وتم فيه تتويج كريستيانو رونالدو كأفضل لاعب في العالم.

وشدد لويس إنريكي على أنه لم يتدخل في نهاية المطاف بقرار اللاعبين، وما إذا كانوا يريدون الذهاب أم لا إلى سويسرا، لكنه أصر على أنه يؤيد اختيارهم تماما، نظرا لأهمية مباراة الفريق مع أثلتيك بلباو بعدما خسر برشلونة ذهابا بهدفين لهدف.


وقال إنريكي: "من حيث المبدأ، فكرة ذهابهم من عدمها قرار فردي، وكمدربهم يمكنني فقط دعم قرارهم. هناك بعض الالتزامات على اللاعبين يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار وأدعم قرارهم مائة في المائة". وردا على سؤال عن رأيه في تصريحات رونالدو بعد تتويجه بكأس أفضل لاعب في العالم من فيفا، أجاب لويس إنريكي: "أنا محظوظ جدا. أنا لم أشاهد التلفزيون منذ أسبوع".

وتطرق إنريكي لانتقادات المدافع جيرارد بيكيه للحكام في الليغا، بعدما أثارت قراراتهم غضب الفريق الكتالوني في مباراتي بلباو وفياريال، فقال المدرب: "إنه شخص بالغ ويعلم ما كان ينبغي أن يقول..هو رأي بيكيه"، وأضاف لويس إنريكي: "أنا سعيد معه كلاعب كرة قدم، إنه لاعب رئيسي بالنسبة للفريق".

وتابع المدرب: "كل شخص لديه طريقة للتعبير عن نفسه، من السهل جدا الشكوى والبكاء على قرارات الحكام. لقد تحدثت مع جيرارد عن الكثير من الأشياء. إنه رأيه الشخصي. كان من الصعب رؤية حالات تحكيمية واضحة جدا كما رأينا في الأسبوعين الماضيين، ولكن الهدف هو من أجل أن يتخذ الحكام القرارات الصائبة".

(العربي الجديد)

المساهمون